السفر إلى تايلاند

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠١ ، ٧ يناير ٢٠١٦
السفر إلى تايلاند

تايلاند

تقع تايلاند في شبه الجزيرة الهنديّة، ونتقسم إلى خمسٍ وسبعين محافظةً، عاصمتها بانكوك. يُقدّر عدد سكانها بستٍ وستين مليون نسمة، وهي بذلك تحتلّ المركز العشرين في العالم حسب الكثافة السكّانية. تايلاند من البلدان التي تتمتّع بسحر الطّبيعة الآسيويّة، بالإضافة إلى لمسةٍ من العمارة الهندسيّة المعاصرة في المدن الكبيرة فيها؛ إذ إنّ السياحة فيها تُعتبر دخلاً رئيسياً للبلاد، وقد حلّت العاصمة التايلنديّة في عام ألفين وثمانية المركز الثالث على قائمة أكثر الوجهات المقصودة بالعالم، بعد لندن ونيويورك.


المناطق السياحيّة في تايلاند

  • بانكوك: وهي عاصمة تايلند، تتميّز بمناخها الرطب والحار، وبمعدلٍ عالٍ من الأمطار، وتتميّز بناطحات السّحاب، وتوجد فيها الكثير من المطاعم الشعبيّة منها، والراقية، وتوجد فيها محالٌ تجاريّة كثيرة للتسوّق، ومن أهم المعالم الموجودة في المدينة؛ تمثال بوذا الكبير، وحرم القصر الكبير، ومعبد الجبل الذهبي الذي يقع فوق تلةٍ ارتفاعها خمسٌ وسبعون متراً، ويوجد أيضاً ضريح إيراوان المذكور في القصص التايلنديّة القديمة، ومتحف إيروان أيضاً.
  • هوا هين Hua Hin: تقع هذه المنطقة في محافظة بايشوب الواقعة على بُعد مئتي كيلومترٍ عن العاصمة، وهي عبارةٌ عن منتجعٍ سياحي، وتتمتّع هذه المنطقة برمالها البيضاء الموجودة على طول الشّط، ومن كثر جمال هذه المنطقة أُعجب فيها الراما السّابع وأمر ببناء قصرٍ صيفيٍ له هناك.
  • منطقة شيانغ ماي: الواقعة في شمال البلاد وسُميت بوردة الشّمال نظراً لطبيعتها الخلّابة؛ إذ إنّها تقع على ضفاف نهر البينغز وتلفها الغابات الخضراء من جميع الجهات، وهذه المنطقة من أكثر مناطق جذب السياح في تايلاند، وساعد مناخها المعتدل والطبيعة الأخاذة على وجود ثقافات وأجناس مختلفة في هذه المنطقة التي تعدّ ثاني أكبر محافظة في تايلاند.
  • جزيرة تشانغ: تربّعت هذه الجزيرة المركز الثّالث في المساحة بين المدن التايلنديّة، وتعتبر هذه الجزيرة بتضاريسها الجبليّة وغاباتها المطيرة المناسبة لرياضة المشي والتخييم، وسواحلها مملوءة بالشّعب المرجانيّة، وأعلى قمّة فيها تبلغ السبعمئةٍ وأربعٍ وأربعين متراً، ويلفظ اسم هذه الجزيرة بـ كوه تشانغ أي جزيرة الفيل، وتسمّى أيضاً بمدينة التراث.
  • المساجد: توجد الكثير من المساجد التي تستحق الزّيارة في تايلاند للتمتّع بتفاصيل الهندسة الإسلاميّة الحديثة الموجود فيها، ومن بين هذه المساجد هو مسجد بان هو الواقع في محافظة شيانج ماي، وهي من بين المساجد التي تعود للجالية الصينيّة التايلاندية، ويحرص عدد من الشّباب المسلم على إعطاء الدروس للأطفال الذين لا يقدرون أهلهم على إرسالهم إلى المدارس، ومن أشهر المساجد الموجودة في تايلاند أيضاً مسجد التقوى الذي يقع على جانب نهر بانج، وهو يتضمّن أول مدرسة إسلاميّة في شيانج ماي.