السفر إلى تايوان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٥ ، ٣ يوليو ٢٠١٦
السفر إلى تايوان

السفر إلى تايوان

تايوان هي دولةٌ تقع شرق قارّة آسيا، وتشكّل الجزيرة التي أطلق عليها نفس اسم الدولة نسبة تسعٍ وتسعين بالمائة من مساحة أراضيها. كانت تايوان قبيل عام ألفٍ وتسعمئةٍ وتسعٍ وأربعين جزءاً من دولة الصين الكبرى، وكانت أحد الأعضاء المؤسسين لهيئة الأمم المتحدة، إضافةً لكونها أحد الأعضاء الخمس الدائمين في مجلس الأمن، واستمرّ الأمر على هذا النحو حتى عام ألفٍ وتسعمئةٍ وواحدٍ وسبعين، وذلك إبّان تغيير الكيان السياسي بحيث أصبح صاحب حق العضويّة يعود لجمهوريّة الصين الشعبيّة، على اعتبار أنّها الممثل الشرعي الوحيد للكيان السياسي السابق، والذي كان يعرف بجمهوريّة الصين الموحّدة قبيل نشوب الحرب الأهليّة في عام ألفٍ وتسعمئةٍ وتسعٍ وأربعين، والتي نتج عنها سيطرة الشيوعيين على المنطقة التي تعرف اليوم باسم (جمهوريّة الصين الشعبيّة)، فيما كانت السيطرة للقوميين على جزيرةِ تايوان.


السياحة في تايوان

تعتبر جزيرة تايوان من أكبر الجزر الصينيّة، بحيث تغطي الغالبيّة العظمى من مساحة أرضها، تقع الجزيرة أو المقاطعة في البحر إلى الجنوب الشرقي من البرّ الرئيسي للصين، ومن الشرق تطلّ على المحيط الهادي، ويفصل الجزيرة عن مقاطعة فوجيان مضيق تايوان الواقع بين المقاطعتين.


كان لطبيعة الجزيرة الخلّابة وتركيبتها الجيولوجيّة المتميّزة التي تشكلت عنها مناظر بديعة وساحرة للجبال والأنهار فيها، بحيث إنّها تعتبر مورداً سياحيّاً هامّاً في البلاد لاجتذابها السيّاح من شتّى أرجاء العالم، وذلك لما تتمتع به الجزيرة من شواطئ رمليّة ومشاهد بحريّة وصخورٍ غريبة وأمواجها الزرقاء، إضافةً لغاباتها الكثيفة، وما يتمتع به شعبها من ثقافةٍ تقليديّة متميزة وهي ثقافة (ميننان).


من أشهر المواقع الجاذبة للسيّاح جبال آلي، وبحيرة الشمس والقمر، وحديقة تايلوقة، وحديقة كندينغ إضافةً لصخور أولوانبي وغيرها العديد من المواقع التي تكتظّ تايوان بها.


السفر إلى تايوان

تعتبر تايوان واحدة من أهم أربعة واجهاتٍ سياحيّة في آسيا، وذلك بسبب طبيعتها الخلّابة والثقافة العالية لشعبها، إضافةً إلى أن السفر إلى تايوان هو تجربة فريدة ومدهشة للسائح بحد ذاتها، لانفراد تايوان بمزيجٍ ثقافيٍ غنيّ.


يسود تايوان مناخ حارّ ورطب في فصل الصيف وفي هذا الفصل يبدأ موسم الرياح الموسميّة، أما الحرارة فهي معتدلة في فصل الشتاء، وأفضل وقت للسفر إلى تايوان هو في ما بين شهر تشرين الأوّل حتى شهر كانون الثاني، تتميز هذه الفترة بطقسٍ لطيف، إضافةً إلى تركيز الأنشطة المقامة في الجزيرة يكون في هذا الوقت، اما في باقي شهور العام وتحديداً من شهر نيسان وحتى مطلع تشرين الأول لإانّ الجزيرة تشهد أمطاراً وأعاصير موسميّة خلال فصل الصيف، لهذا يفضل زيارتها في فصل الشتاء الذي يتمّز بدفئه هناك.


تأشيرة السفر لتايوان

للقيام بزيارة عملٍ لتايوان، فإنّه ينبغي تقديم متطلّبات التأشيرة، وهي:

  • جواز سفر، ويشترط فيه أن يكون صالحاً لمدة ستة أشهرعلى الأقل، إضافةً لتقديم صورةٍ ضوئيّة منه.
  • تقديم صورتين فوتوغرافيتين حديثتين، تكون الخلفيّة فيهما بيضاء بمقاس ستة في أربعة.
  • جمع كافة البيانات السومتريّة وتقديمها (صورة رقميّة ومسح لبصمات الأصابع العشرة).
  • تقديم وثيقة تأمين صحي.
  • المستندات المقدمة المرافقة للطلب هي:
    • صورة ضوئيّة من السجل التجاري.
    • التسجيل على موقع المعرض الذي يودّ الزائر زيارته، أو تقديم دعوة من الشركة التايوانيّة الداعية.
    • خطاب ضمان أو توصية مقدّم من الشركة التي يعمل بها، مطبوعٌ بورق تلك الشركة ومختومٌ بختمها.
    • كارت شخصي لصاحب الطلب.
    • تقدّم المستندات والمتطلّبات للتأشيرة باللغة الإنجليزيّة، ويلزم العمل بها مدّة تتراوح من سبعة إلى عشرة أيّام.
    • تبلغ رسوم التأشيرة ثمانين دولاراً أميريكيّاً في حال الدخول مرّة واحدة، ومئةً وستين دولاراً للدخول لعدّة مرّات، ويتمّ تقديم الرسوم بالدولار الأميركي.