السفر إلى جزيرة كيش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١١ ، ١٢ نوفمبر ٢٠١٥
السفر إلى جزيرة كيش

جزيرة كيش

هي جزيرة إيرانية تبلغ مساحتها 91.5 كم2، وتشكّل منتجعاً سياحياً واقعاً على الخليج الفارسي، وهي جزء من محافظة هرمزكان الإيرانية، ترفع هذه الجزيرة شعار التجارة المجانية ولهذا السبب فهي توصف بجنة المستهلك حيث إنّ الأسعار فيها قليلة جداً، تحتوي على الكثير من المولات، ومراكز التسوق، ومناطق الجذب السياحي.


عدد سكان الجزيرة حسب إحصاءات عام 2010 م يبلغ 26 ألف مواطن، بالإضافة إلى مليون سائح سنوياً، وتعتبر جزيرة كيش واحدة من أكثر 10 جزر في العالم جمالاً حسب صحيفة نيويورك تايمز لعام 2010 م، وتحتلّ المركز الرابع كأكثر مقصد للسياح بعد دبي في الإمارات العربية المتحدة، وشرم الشيخ في جمهورية مصر بالنسبة لسكان جنوب غرب آسيا.


السفر إلى جزيرة كيش سهل جداً فهو لا يحتاج إلى تأشيرة دخول ولا إلى فيزا بعكس باقي الأراضي الإيرانية، ويوجد بالجزيرة مطار دولي يمكنك أن تسافر إلى الجزيرة من أي بلد والهبوط فيه، ولا تحتاج إلّا إلى تكاليف سفرك، وتكاليف إقامتك هناك.


جغرافيا جزيرة كيش

تقع الجزير على الخليج الفارسي على طول 1.359 كم (844 ميل) الساحل الإيراني شمال الخليج الفارسي وفي الربع الأول من مدخل مضيق هرمز، وتبعد 19 كم (12 ميل) عن جمهورية إيران، مساحتها 91.5 كم2، بالإضافة إلى حدود خارجية تصل إلى 40 كم (25 ميل)، شكل الجزيرة بيضاوي تقريباً، طول الجيرة يمتدّ على 15.45 كم (9.6 ميل) من الساحل الشرقي إلى الساحل الغربي، وعرضها يمتدّ 7.5 كم (4.7) من الشواطئ الجنوبية إلى الشواطئ الشمالية.


على طول ساحل جزيرة كيش يوجد شعاب مرجانية بالإضافة إلى العديد من الجزر الصغيرة، أمّا سطح الجزيرة فهو مسطح لأنّها تفتقر إلى الجبال أو التلال العالية، تمّ بناء مطار كيش الدولي في مركز الجزيرة على ارتفاع 35- 40 كم من سطح البحر.


أشهر الفنادق في جزيرة كيش

  • Dariush Grand Hotel: يقع في مركز الجزيرة، يصنف كفندق 5 نجوم تصميمه يشبه تصميم مدينة برسيبوليس الفارسية التاريخية، حيث إنّ الهدف من هذا التصميم هو إظهار عراقة الحضارة الفارسية، يقدم الفندق خدماته على مدار الساعة، كما أنّ به مكان مخصص للصلاة، وحمام سباحة، ومقهى، ومطعم، وأيضاً هناك قسم خاص برجال الأعمال حيث يوفر لهم غرف اجتماعات خاصة، أسعار الغرف فيه تبدأ من 300 دولار.
  • Grand Hotel Kish Island: يقع هذا الفندق أيضاً في مركز الجزيرة، ويبعد عن متنزه الدلافين في الجزيرة مدة خمس دقائق، وعن الشاطئ مدة ثلاث دقائق، يضم الفندق حديقة كبيرة حوله، بالإضافة إلى مصف سيارات، ومطعم، كما أنّه يهتم برجال الأعمال حيث يوفر مركز للأعمال التجارية، وغرف للاجتماعات.
99 مشاهدة