السفر إلى فرنسا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٦ ، ١٦ ديسمبر ٢٠١٥
السفر إلى فرنسا

فرنسا

تقع دولة فرنسا في غرب -القارة العجوز- القارة الأوروبية، وتمتد لبحر الشمال وسواحل البحر الأبيض المتوسط والقناة الإنجليزية. تُقدّر مساحتها بحوالي 674 ألف كيلومتر مربّع، وعدد سكّانها يُقارب 65 مليون نسمة، وهي أعلى كثافة سكانية في أوروبا.


تعتمد فرنسا بشكلٍ رئيسيّ على السياحة، ويتميّز سكانها بالذوق الاجتماعي أي ما يُسمّى الأتيكيت، وهذه التصرّفات تُسيطر على أغلب الشعب الفرنسي بطريقة تناولهم للطعام وكلامهم وتصرّفاتهم وجلوسهم وطرق لفظهم للكلام، وتتميّز فرنسا بالعطور؛ فهي البلد الذي اخترعت فيه طريقة العطر الحديث والتركيبات الفريدة منه، كما أنّ مناظرها الطبيعيّة والسياحية جميلة جداً تجذب السياح.


السفر إلى فرنسا

السفر إلى فرنسا يعتمد على نوع التأشيرة التي سيدخل فيها المسافر إلى فرنسا، وتختلف التأشيرات في مدّة الإقامة وما الغرض منها؛ فتأشيرة الإقامة القصيرة المسمّية تأشيرة شنغن تكون بمقدار تسعين يوماً أو أقل، والتأشيرة طويلة الأجل تتجاوز فيها مدة الإقامة تسعين يوماً، وحين الدخول للأراضي الفرنسية لا يمكن تعديل التأشيرة وتغيير مُسمّاها، وأمّا إذا احتاج المسافر لممارسة نشاط مهنيّ أو تجاري عليه اتباع إجراءات أخرى غير إجراءات المسافر العادي، وتتطلّب الحصول على تأشيرة مسبقة.


تختلف الأنظمة التي يتم فيها الدخول للأراضي الفرنسية والإقامة باختلاف نوع جواز السفر الذي يحمله المسافر؛ فالجواز العادي يختلف عن الجواز الدبلوماسي أو جواز الخدمة، وأصحاب جواز سفر الاتحاد الأوروبي لهم تسهيلات هائلة جداً ويدخلون الأراضي الفرنسية كأنّهم يدخلون منطقةً أخرى من بلادهم، أمّا تأشيرة شنغن فيمكن منحها لسفرةٍ واحدة أو عدة سفرات، وتُمنح لمن يريدون السياحة أو رحلة عمل أو زيارة للعائلة أو لمتابعة التعليم والتدريب لفترةٍ قصيرة، أمّا التأشيرة طويلة الأجل فتُمنح لغاية التعليم وغايات العمل، وتُعفى بعض الحالات الخاصة منها.


السفر إلى فرنسا بغاية السياحة

السياحة في فرنسا تجذب السياح بشكل كبير وهائل بشكل يومي خاصّةً لباريس والأماكن الجبلية؛ فامتداد جبال الألب يمرّ في الأراضي الفرنسية، وجبال جوراس تمتد في الأراضي الفرنسية والإيطالية، وتتميّز فرنسا في الكثير من الأمور، مثل: مطبخها الذي يعتمد بشكل رئيسي على النظافة والترتيب الفائقين.


عُرفت فرنسا بمعالمها السياحيّة المميّزة مثل: متحف اللوفر التاريخي والحديث المتواجد خلف ساحة الكونكورد الشهيرة، وتتواجد في المتحف لوحة الموناليزا، وهنالك برج إيفيل الذي يُعدّ أعلى مكان في العاصمة باريس، وهو من أشهر المعالم الحضارية في العالم، وفي باريس أيضاً شارع الشانزليزية المكتظ والممتلئ بالمقاهي؛ كمقهى الكارديدور المشهور على مستوى العالم، أمّا عن المناظر الطبيعية فتتميّز فرنسا بوديانها الشهيرة مثل: وادي نهر الرين، ووادي بلفور الزراعي، ومن أنهارها نهري ساون وراين المشهورين، وتتميّز فرنسا بطقسها الجميل.

263 مشاهدة