السفر إلى كوسوفو

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٢ ، ١٨ يناير ٢٠١٦
السفر إلى كوسوفو

كوسوفو

تقع جمهورية كوسوفو في القارّة الأوروبية بمحاذاة كل من ألبانيا من الجهة الجنوبية، وجمهورية مقدونيا من جهة الجنوب الشرقي، وصربيا من الشمال الشرقي، أما من الجهة الشمالية الغربية فيحدها الجبل الأسود.


تعُتبر بريشتينا عاصمتها الرسمية، وقد بلغت المساحة الكلية للدولة 10577 كيلومتر مربع، ويسكنها حوالي 2.100.000 نسمة حسب التوقعات التي أعلنتها الدولة في عام 2011 ميلادي، وأكثرهم يعتنقون الديانة الإسلامية بنسبة 95%.


مرت الدولة بالعديد من الأحداث السياسية التي من أهمها استقلالها عن صربيا، وحكمها الذاتي لنفسها والذي تعترف به 108 دولة حول العالم فقط، أما الدول الباقية فترى أنها لم تستقل وأنها جزء لن يتجزأ من صربيا، وذلك لأن صربيا لا تعترف بذلك الاستقلال رسمياً على الرغم من تطبيع علاقاتها مع كوسوفو.


السفر إلى كوسوفو

تتميز كوسوفو بوقوعها بين كل من البحر الأبيض المتوسط وبين سلال جبلية مرتفعة تحدها من جهة الجنوب الشرقي الأوربي، مما جعلها ذات مناخ متعدد ومتنوع في درجات الحرارة وذات طبيعة جمالية خلابة تتمثل بأربعة أنهار تجري فيها، و17 بحيرة ومجموعة كبيرة من التلال، ذلك زاد من فرص السفر إليها بهدف السياحة.


قد لاقت كوسوفو في السنوات الماضية الكثير من الاهتمام من قبل السُياح من جميع أنحاء العالم، فبالإضافة لجمال طبيعة أراضيها فإنّ تكلفة السفر إليها رخيصة وذات تكلفة مادية قليلة، وبذلك زاد دخلها وتحسن وضعها الاقتصادي.


أجمل الأماكن في كوسوفو

هناك الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها من قبل السياح، ومنها ما يلي:

  • العاصمة بريشتينا: وأكثر ما تتم زيارته بهذه المدينة المساجد التي يعود بناؤها للقرن الخامس عشر، وأكثر مسجد تتم زيارته مسجد محمد الفاتح الذي يتميز ببنائه وزخرفته الرائعة.
  • جبل Brezovica : هو جبل يقع في الجزء الشمالي الشرقي من جبال سار، ويتميز الجبل بالجليد المتراكم عليه بكثرة مما جعل الحكومة بالتفكير بإنشاء منتجعات خاصة للسيُاح، وبتوفير مجموعة من الأدوات الخاصة بالتزلج ليُمارسوا هوايتهم.
  • قمة Đeravica: وهو أعلى جبل في دولة كوسوفو، حيث يرتفع عن سطح الأرض بمقدار 2656 متر، ويوجد العديد من البحيرات الجليدية القريبة من القمة.
  • جبل Crnoljeva: هو جبل يقع في وسط كوسوفو وتنبع منه العديد من الأنهار أهمها، نهر درينكا، ونهر توبلا، ويعتبر الجبل ذا منظر طبيعي خلاب يزوره الآلاف من السُياح سنوياً.
  • بحيرة ليسانات: وهي بحيرة رائعة تقع بين مجموعة من الجبال وحولها العديد من الأشجار الخضراء التي تنعكس صورتها في ماء البحيرة مما يزيد من جمالها.