السياحة إلى بلجيكا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٣ ، ٤ يونيو ٢٠١٨
السياحة إلى بلجيكا

السياحة في بلجيكا

تعد بلجيكا دولة صغيرة مقارنةً بغيرها، وبالرغم من هذا فهي تعج بالمواقع التاريخية والثقافية والطبيعية بالإضافة إلى الفن المعماري الجميل. ويظهر التنوع الثقافي الكبير في العاصمة بروكسل التي يقطنها سكان هولنديون وفلمنكيون، ويقع مقر الاتحاد الأوروبي فيها. كما تمتلئ العاصمة بالمواقع التاريخية وأهمها الميدان الكبير (Grand palace Grote Markt) والذي يقع في وسط المدينة، والمباني التاريخية المتنوعة، ونافورة (Manneken Pis) والتي تعد من المعالم التي تميو مدينة بروكسل، وتحتوي العاصمة على عدد كبير من المتاحف، الحدائق، الميادين، الكنائس بالإضافة إلى محلات الوافل البلجيكي المميزة. ويمكن للزائر أن يستمتع بالحياة الطبيعية في خارج المدينة حيثُ تتواجد الكهوف والغابات والتلال وغيرها من المواقع الطبيعية[١]. وتمثل بلجيكا أكثر الدول تعدداً في الثقافة واللغات في أوروبا، حيثُ يتحدث السكان فيها 3 لغات وهي الهولندية والألمانية والفرنسية، بالإضاف إلى أن الجميع يتحدث تقريبًا باللغة الإنجليزية[٢].


مواقع التراث العالمي في بلجيكا

تعتبر بلجيكا من البلدان التي تمتلك تراث ثقافي قوي، وكان هذا سبباً في اختيار العديد من المواقع لتدخل قائمة التراث العالمي لليونسكو، وكانت هذه المواقع سبباً في جعل بلجيكا وجهة سياحية مهمة في أروربا، حيثُ تحتوي على 12 موقع ضمن قائمة التراث العالمي والتي اختيرات بينَ عام 1999 و2016 ومن هذه المواقع:[٣]


عمارات الأجراس في بلجيكا وفرنسا

تمثل عمارات الأجراس في بلجيكا وفرنسا (بالإنجليزية: Belfries Of Belgium and France) نوع من المباني كان مشهوراً في العصور الوسطى وخاصة في بلجيكا وفرنسا وهولندا، حيثُ تمتلك بلجيكا 33 مبنى من أصل 56 مبنى موجودة في بلجيكا وفرنسا. وتعتبر هذه المباني من الوجهات السياحية الرئيسية في البلاد وأدرجت ضمن مواقع التراث العالمي في عام 1999. وبنيت في القرن الحادي عشر والقرن السابع عشر واستخدمت للعديد من الأغراض التي تخص مجلس المدينة مثل أبراح المراقبة، السجون ومكان لتخزين كنوز المدينة.


المواقع الفلمنكية

تعد المواقع الفلمنكية (بالإنجليزية: Flemish Bѐguinages) مجموعة من الأديرة الضيقة التي برزت وازدادت في القرن الثالث عشر في أوروبا الغربية. وكانت هذه الأديرة تمثل مجتمعات مغلقة وموطن لنساء متدينات عرف باسم (Bѐguines) اخترن الحياة الدينية التي تقودها الراهبات. وأدرجت من مواقع التراث العالمي في 1998.


بروغ التاريخية

(Historic Brugge) تعتبر بروغ التاريخية (بالإنجليزية: Historic Brugge) من أكثر المناطق شعبية في بلجيكا، وهي مجموعة من المباني القديمة والكنائس والمتاحف التي تقع على الشوارع المرصوفة بالحصى والقنوات وتمثل العديد من الأنماط المعمارية المختلفة التي دخلت إلى أوروبا في فترات زمنية مختلفة. وتم إدراج المركز التاريخي لمدينة Brugge في عام 2000 من قبل اليونسكو كموقع للتراث العالمي.


الميدان الكبير

بني الميدان الكبير (بالإنجليزية: La Grand-Place Of Brussels) في القرن الثالث عشر، وهو من أكثر الساحات جمالاً حولَ العالم، ويلعب الميدان دوراً كبيراً في السياحة في بلجيكا، وتحتوي العديد من المطاعم والمقاهي، كما تحتوي على متحف (National Brewers) وتم إدراج المركز التاريخي لمدينة Brugge في عام 1998 من قبل اليونسكو كموقع للتراث العالمي.


المراجع

  1. "Belgium Map", www.mapsofworld.com, Retrieved 1-6-2018. Edited.
  2. "Travel To Belgium", www.worldatlas.com, Retrieved 1-6-2018. Edited.
  3. "WorldAtlas UNESCO World Heritage Sites In Belgium", www.worldatlas.com, Retrieved 1-6-2018. Edited.


بسهولة.