السياحة في زيلامسي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٤ ، ١٦ ديسمبر ٢٠١٥
السياحة في زيلامسي

زيلامسي

مدينة زيلامسي أو (تسيل أم زيه) تقع في النمسا، ومساحتها صغيرة، وتُسمّى باللغة الألمانية (zell am see)، وتأتي في المركز الثاني لأجمل وأشهر واجهة سياحية للنمسا بعد العاصمة فينا؛ فهي تقع على ضفة بحيرة زيل. تنتشر في كلّ مكانٍ فيها مياه الينابيع والأنهار والجبال والطبيعة الخضراء والشلالات، وهذا ما جعلها منطقةً جاذبةً للسيّاح. سنذكر هنا أجمل الوجهات السياحيّة في مدينة زيلامسي.


بحيرة زيل

تُعتبر البحيرة ذات مظهر رائع وخلّاب، وتوجد على ضفتها مدينة زيلامسي، ممّا يُمكن للسائح من ممارسة السباحة والتزلّج على الماء، وركوب الأمواج أو ركوب القوارب الجماعيّة الموجودة في منتزه إليزابيث، كما أنّ هناك القوارب الكهربائية التي تتسع لشخصين، ويمكن المشي بالدراجة الهوائية حول البحيرة.


قمة جبل شميتن هوه

يبلغ ارتفاع جبل شميتن هوه حوالي 2000 مترٍ فوق مستوى سطح البحيرة؛ حيث إنّ هناك تلفريك يقوم السياح بجولة من خلاله إلى قمة الجبل، وهناك سيحظى السائح بالنظر لأجمل مناطق زيلامسي ورؤية البحيرة الزرقاء والطبيعة الخضراء، كما يُمكن للسائح التوقّف بالتلفريك بارتفاع يصل لـ 1400 متر، أو يواصل الجولة ليصل إلى أعلى قمة بجبل شميتن هوه.


مرتفعات وايس سي

تقع قمة مرتفعات وايس سي على ارتفاع 300 متر، وتبعد عن مدينة زيلامسي نصف ساعة، وتعتبر هذه القمة أفضل مكان للتزلّج في المنطقة، ومن هناك يمكن للسائح مشاهدة البحيرة البيضاء وجبال الألب.


مركز عالم الحديقة الوطنية

يقع مركز عالم الحديقة الوطنية National park zentrum على بُعد مسافة نصف ساعة بالسيارة من مدينة زيلامسي، ومن حوله شلالات كريمل، ويقع المركز في ميرتسل، ويعتبر مكاناً فريداً ونادراً للاستكشاف، ويُعدّ من أفضل الأماكن السياحيّة للعائلات والأطفال.


ملاهي بلاد العائلة

من أكثر المناطق التي تجذب الأطفال والتي تُعتبر مناسبةً لهم للترفيه والتسلية وقضاء أجمل الأوقات هي ملاهي بلاد العائلة (الفامليانلاند)؛ الواقعة بالقرب من مدينة زيلامسي، حيث توجد الكثير من الألعاب كلعبة (مزلقة الرعب)، ويوجد القطار الذي يسير على سكة حديدية ضيّقة بين جوانب المنتجع، كما توجد فيها حديقة حيوانات، وتحتوي على خيول قزمة وماعز وقرود وأرانب وغيرها.


الوادي الضيق كيتسلوخ

يقع في تاكسنباخ، ويبعد نصف ساعة تقريباً عن مدينة زيلامسي، وهو مكان ضيّق ولكنه يُشعر السائح بالراحة، وهو يُمسي على الأدراج نزولاً وصعوداً.


شلال الوادي الضيق ليختنشتاين كلام

يقع بالقرب من مدينة سانكت يوهان إم بونقاوة، وهو من أعمق المصبّات المائية الموجودة في جبال الألب، ويُعدّ من أروع وأطول الوديان، ويبعد عن مدينة زيلامسي نصف ساعة تقريباً.