السياحة في زيورخ

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٤ ، ١٥ ديسمبر ٢٠١٥
السياحة في زيورخ

زيورخ

تعد زيورخ من أهمّ وأكبر مدن سويسرا، وتقع زيورخ في وسط أوروبا وفي قلب سويسرا، وهي تطل على بحيرة زيورخ، وتلك البحيرة تصب الماء في نهر ليمات الواقع في المنطقة الشمالية لسويسرا، وتتميّز زيورخ بوجود العديد من الأذواق والثقافات المختلفة، والسائح الذي يزور زيورخ يستطيع القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية والممتعة، وهذه المدينة تعدّ من أكثر المدن زيارة من قبل السائحين من مختلف أنحاء العالم.


الأماكن السياحية في زيورخ

تتميز زيورخ بوجود العديد من الأماكن السياحية التي يستطيع السائح زيارتها وهي:

  • كونستهاوس: يعد كونستهاوس من أجمل المعارض المختصة بالفنون والموجودة في زيورخ في سويسرا، ويعرض هذا المعرض عدداً كبيراً من الفنون التي تعود للفن الأوروبي الذي وجد في العصور الوسطى ولغاية هذه الأيام.
  • المتحف الوطني السويسري: يعدّ هذا المتحف من أهمّ الأماكن السياحية في زيورخ، حيث يوجد فيه ثلاثة متاحف في ثلاثة أبنية منفصلة، لكنها تندرج جميعها تحت مسمّىً واحدٍ، وشكله الخارجي شبيه بالقلعة، وهو يتميّز بالجمال والروعة.
  • البلدة القديمة: تعد البلدة القديمة من أروع الأماكن السياحيّة التي يزورها السائح عند زيارته لزيورخ، وأكثر ما يميزها المساحة الكبيرة التي تقوم عليها، وهي محتوية على الكثير من المحلات التجارية والمتاحف، وتعتبر البلدة القديمة مكاناً مناسباً للترفيه والسياحة والحصول على المتعة، ويأتي السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة هذا المكان.
  • دار أوبرا زيوريخ: تعد هذه الأوبرا من أهم وأجمل دور الأبرا على مستوى العالم، فهي تتميّز بسحرها وجمالها الفتان، وهي من دور الأبرا الأولى على مستوى أوروبا، والمكان المتواجدة فيه دار الأبرا مكان جميل ومحاط بالعديد من المزروعات الخضراء الجميلة، وتقع هذه الدار على شاطئ بحيرة زيوريخ، ممّا جعل منها مكاناً رائعاً وذا إطلالة خلابة.
  • حديقة حيوانات زيوريخ: تتميّز هذه الحديقة بأنّها كبيرة جداً في مساحتها، ويوجد لكلّ حيوان مكان ملائم ومناسب له، فهي تكون بمثابة بيئة طبيعية تستطيع جميع الحيوانات العيش فيها، وهذه الحديقة مناسبة جداً للأطفال وللعائلات، ويستطيع السائح التجوّل في هذه الحديقة بشكل ممتع ومريح.
  • الحديقة النباتية القديمة: تعتبر هذه الحديقة من الحدائق التابعة للحكومة، وتمّ تأسيسها في سنة ألف وتسعمائة وسبعة وسبعين للميلاد، وجامعة زيوريخ هي المسؤولة عن هذه الحديقة، ويوجد في هذه الحديقة أعدادٌ كبيرة من الزهور والورود الجميلة، والطبيعة الخلابة التي تبهر الزائرين.
  • بحيرة النزهة زيوريخ: تعد هذه البحيرة من أكثر الأماكن التي يذهب إليها السائحون، للتمتع بالمناظر الخضراء الجميلة، وفيها جلسات جميلة على جوانب البحيرة، ويوجد بجانبها حديقة كبيرة في مساحتها، وتحتوي على الكثير من الألعاب المناسبة للأطفال.