السياحة في لندن

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣١ ، ٧ ديسمبر ٢٠١٥
السياحة في لندن

لندن

مدينة لندن هي عاصمة المملكة المتّحدة، حيث تقع على نهر التايمز، في الجزء الجنوبيّ من البلاد، وتُقدّر مساحتها بنحو ألف وخمسمئة واثنين وسبعين كيلومتراً مربّعاً تقريباً، أمّا عدد سكانها فيصل إلى ثمانية ملايين ونصف المليون تقريباً بناءً على أرقام العام ألفين وثلاثة عشر ميلاديّة، في حين يصل عدد سكان المدينة وضواحيها إلى ضعف عدد سكان المدينة وحدها، ومن هنا فإنّ مدينة لندن البريطانيّة تُعتبر واحدة من أكبر المدن الواقعة ضمن أراضي الاتحاد الأوروبيّ، كما وأنّها من أكثر مدن العالم أهميّة.


مدينة لندن هي واحدة من أهمّ الوجهات السياحيّة في العالم، حيث تمتاز بتنوّع معالمها الجذّابة، بالإضافة إلى تنوّع الأنشطة التي يمكن قضاء الوقت بممارستها فيها، وفيما يلي بعض أبرز وأهمّ المعالم السياحيّة التي يمكن زيارتها بمجرد الوصول إلى مدينة لندن.


معالمها السياحيّة

  • المتحف البريطانيّ: هو واحد من أهم المتاحف، حيث يحفظ هذا المتحف الموروث الفنيّ، والأدبيّ، والعلمي للبلاد من خلال احتوائه على آلاف المخطوطات المختلفة التي جُمعت من كافة أرجاء العالم.
  • دار الأوبرا الملكيّة: تقام في هذه الدار العريقة العديد من العروض الموسيقيّة والمسرحيّة الهامة، وعلى وجه التحديد العروض الأوبراليّة المميّزة، كما وتستضيف الدار العروض الفنية المتنوعة من كافة مناطق العالم.
  • ساعة بيغ بين: تُعتبر هذه الساعة من أهمّ آلات قياس الزمن في العالم كلّه، كما أنّها معلم سياحيّ رئيسيّ، لا بل أيقونة لندنيّة متميزة.
  • متحف هورنيمان: يضمّ هذا المتحف العديد من الآثار التي تخصّ الإنسان، بالإضافة إلى الآلات الموسيقيّة المميزة، والآثار الطبيعيّة الهامة. كما أنّ هذا المتحف مكان هامّ تقام فيه الفعاليّات الموسيقية المختلفة، والمهرجانات والمعارض الثقافية الرائعة.
  • متحف المواصلات: يستعرض هذا المتحف تاريخ تطوّر وسائل المواصلات في مدينة لندن، إذ تعدّ المواصلات اللندنيّة علامة من علاماتها المميزة.
  • المتحف الوطني: يحتوي هذا المتحف على ما يزيد عن ألفين وثلاثمئة لوحة فنيّة رائعة، يرجع تاريخها إلى عصور قديمة، وهذا المتحف مكان جيّد لعقد المحاضرات، والبرامج البصريّة والسمعية المختلفة.
  • سوق بورتوبيللو: يضمّ هذا السوق العديد من الأسواق الأكثر تخصّصاً، ولعلَّ أشهر هذه الأسواق سوق التّحف، ويُعتبر سوق بورتوبيللو واحداً من أشهر الأسواق، وأكثرها ازدحاماً بالمتسوّقين.
  • سوق كاباج وفروكس: يقام هذا السوق في كلّ يوم سبت، وهو من أمتع الأماكن وأفضلها للتنزّه، سواء لسكّان المدينة، أو للسياح القادمين من خارجها، إذ يمكن شراء العديد من الحاجيات من هذا السوق، وعلى رأسها الأدوات المنزليّة، بالإضافة إلى الملابس، وغيرها، كما ويمكن الاستمتاع بتناول بعض أشهى الأطباق فيه.