السياحة في نيجيريا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٣ ، ١١ مايو ٢٠١٦
السياحة في نيجيريا

نيجيريا

تقع نيجيريا في الغرب من أفريقيا، وهي من أكبر الدّول الإفريقيّةِ من حيث التّعداد السّكاني والمساحة، وتمتاز نيجيريا بشواطئها الرّائعةِ، التي تقع على العديد من الأنهار والمحيطات، وتمتازُ أيضاً بطبيعتها البريّة وغاباتها الشّاسعة الّتي يعيش بها العديدُ من أنواع الحيوانات، والعديدِ من الشّلالات الرّائعة، فيأتي إليها السّياح من كافّة أرجاءِ العالمِ لقضاءِ وقتٍ ممتعٍ في وقتِ الإجازة والعطل.


حققتْ نيجيريا الكثير من التّقدم في العديدِ من المجالاتِ، وخاصّةً في مجال النّقل الجويّ والبريّ والسّياحيّ، كما تمكنت من تحقيق تقدمٍ ملحوظٍ في بناء الفنادق والمنتجعاتِ؛ كفندق ستاروورد وهيلتون ومرديان، ويوجد في شمال أفريقيا العديدُ من المكاتبِ السّياحيةِ الّتي تعملُ على التّرويج والتّسويق للسياحة في نيجيريا.


الأماكن السّياحية في نيجيريا

  • محمية يانكاري: تحتوي المحميةُ على العديدِ من الينابيعِ الحارّةِ المناسبةِ للعلاجِ، وكذلك منتزه يقعُ حولَ نهر جاجي، وتكسوها العديدُ من أشجار السّافانا والحيوانات المختلفة؛ كالفيلةِ، والسّعادين، والجاموس، والقرودِ، والتّماسيح، كما يوجد فيها العديدُ من المرافقِ كملاعبِ التّنس، وملاعب السّكواش، والعديدُ من محطّاتِ الغازِ والمحلاتِ التّجاريّة.
  • هضبة مامبيلا: وهي إحدى الهضاب الّتي تقع في الجزء الجنوبيّ الشّرقيّ من ولاية تارابا، وتمتازُ بمنظرها المكسوّ بالأعشاب؛ فيأتي إليها السّياح من كافّة أنحاء العالم لزيارتها، ويتمّ الوصول إليها عن طريق السّيارة، ويمكن التّخييم بها، كما يوجد بالقرب منها العديدُ من الفنادقِ، ومزارعِ الماشيةِ، والتّلال المكسوّة بالأعشاب، كما أنها موطنٌ للعديدِ من أنواع الطّيورِ النّادرةِ والحيوانات.
  • منتزه جاشا كاجومتي: يقعُ في الجزء الجنوبيّ الشّرقيّ من ولاية تارابا، وهو مثال رائعٌ للتنوع البيئيّ؛ حيث يقعُ المنتزهُ على مساحةٍ واسعةٍ من الحشائشِ، وأشجار السّافانا، والمراعي الجبلية، كما يوجدُ بها نبعُ تارابا الذي يعتبرُ الرّافدَ الرّئيسيّ لنهر بينو.
  • منطقة كيانجي: تعتبر هذه المنطقةُ من المناطقِ المميزةِ التي يمكن للسائح فيها أن يمارسَ هوايةَ صيدِ الأسماك، والذّهاب في رحلةٍ بالقاربِ في سدّ كيانجي والبحيرة الصّناعيّة، كما يوجد في منطقة كيانجي أكبر محميةٍ في غرب أفريقيا، والتي يوجدُ فيها العديدُ من الحيوانات كالأسودِ، والجاموسِ، والتّماسيح.
  • سواحلُ جوزِ الهند: وهي أحدُ أجملِ الشّواطىء في نيجيريا، وتقعُ تحديداً في المدينةِ السّاحليةِ بأواجري، ولقد سمّيت بسواحل جوز الهند لإحاطةِ أشجارِ جوزِ الهندِ بها من جميع الجهات.
  • خليج تاركوا: ويعتبر من الشّواطىء المحميّة التي يزورها العديدُ من السّياح للاستمتاع والاسترخاء تحت أشعة الشّمس، كما يمكن للأطفالِ السّباحةِ، ويوجدُ فيها العديدُ من المظلاتِ والكراسي الّتي يمكن الجلوس عليها، وتناول فاكهةِ الأناناس وجوز الهند اللّذيذة.