السياحة في هولندا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣١ ، ٨ ديسمبر ٢٠١٥
السياحة في هولندا

هولندا

تنقسِم الأراضي الهولنديّة إلى قسمين: قسم يقع شمال غرب أوروبا، والجزء الآخر يقع في البحر الكاريبي، وقد أُطلِق اسم بوابة أوروبا على هولندا؛ لأنها ترتبِط بالدول الأوروبيّة المختلفة من خلال موانئها المتنوعة، مثل: الأنهار، أو السكك الحديديّة، أو من خلال مطار امستردام الدوليّ المشهور على مستوى أوروبا بأنه أفضل مطار، وهو يربط امستردام بدول العالم جميعاً.


السياحة فيها

تمتاز هولندا بالطقس المعتدِل الذي شجّع الكثير من السياح على مستوى العالم على زيارة المواقع السياحيّة الموجودة فيها، كما أنها تمتاز بتوافر كلّ ما يحتاج إليه السائح من خدماتٍ مثل المطاعِم، والمقاهي، والمتاحف، ووسائل النقل المختلفة، مثل: قطارات المترو، والحافلات، ومترو الأنفاق، والقطارات الكهربائيّة التي تربط جميع المدن مع بعضها، مما وفّر الراحة والطمأنينة للسائِح.


تتنوّع المظاهِر السياحيّة في هولندا، ففي الغالب أمستردام هي المنطقة المشهورة للعالَم، ويُقبل عليها السياح بكثرة، فتحتوي أمستردام على العديد من المواقع السياحيّة مثل متحف ريجكس، حيث يحتوي على اللوحات العريقة، التي تدّل على تاريخ هولندا العريق، كما توجد فيها القنوات التي تم بناؤها في القرن السابع عشر، حيث كان ذلك العصر من أفضل العصور بالنسبة لهولندا، وسمّي بالعصر الهولندي، كما توجد العديد من المواقع الهولنديّة التي تناسِب السيّاح.


أشهر مناطِقها السياحيّة

  • مشروع الدلتا: ويُعتبر مشروع الدلتا من أهم المناطق الجميلة على مستوى العالم، فقد تمّ اختياره كأعجوبة من عجائب الدنيا السبع، ويتألف هذا المشروع من العديد من المنشآت التي احتاجت زمناً طويلاً لإتمامها، فقد تمّ البدء بالمشروع عام ١٩٥٠م وانتهى في العام ١٩٩٧م.
  • متحف خرونينخن: هو أحد المتاحف المنتشرِة في المناطِق المختلفة من هولندا، ويوجد هذا المتحف في منطقة خرونينخن، ويحتوي على الآثار القديمة، وأنواع الفنون مثل تاريخ الفن التشكيلي، كما يُعتبر بناء المتخف تحفةً بحدّ ذاته من الداخل والخارج.
  • متحف ناتوراليس: يقع هذا المتحف في مدينة لايدن، ويمتاز بأنه يجمع ما بين العصريّة والتاريخ القديم، حيث يُظهِر الطبيعة منذ القدم، وهو من المتاحف التي توفّر البيئة المناسِبة للكِبار والصِغار.
  • منتزه هوج فيلوفي: هو عبارة من محميّة وطنيّة طبيعيّة كبيرةٍ جداً، تضم الأشجار الحرجيّة والكثبان الرمليّة.
  • المناطق الترفيهيّة: توجد في هولندا الكثير من المواقع الترفيهيّة، مثل: مناطق البحيرات، والمناطق التي توجد فيها الطواحين، أو مناطق الزهور، فهذه المواقع تزدهر في الفترة ما بين شهري نيسان وتشرين الأول، كما يُمكن زيارة المنتزهات التي تحتوي على الأنواع المختلفة من الأزهار، فسكان هولندا مشهورون بطرق العناية بالأزهار، فقد تفوّقوا على كلّ الدول بهذه الحرفة.