العناية بالشعر الجاف والمتقصف والمجعد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٨ ، ٩ يونيو ٢٠١٦
العناية بالشعر الجاف والمتقصف والمجعد

خلطات طبيعية للعناية بالشعر

يعتبر الشعر إحدى السمات الجماليّة التي تتمتّع بها جميع السيدات، حيث تسعى دائماً لأن تتميّز بالشعر الجميل، والطويل، والخالي من العيوب، لذلك فإنّها تبحث عن شتّى الطرق والوسائل التي تساعدها في الحصول عليه، ومن هذه الطرق، استعمال بعض المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائيّة، أو الخلطات الطبيعيّة الخالية من المواد الكيميائيّة، وسنقدم لكم في هذا المقال طرق للعناية بالشعر الجاف والمتقصف والمجعد.


العناية بالشعر الجاف

  • نضع ملعقتين كبيرتين من خلّ التفاح في راحة اليد، ثمّ ندلّك بها فروة الرأس من جميع الأطراف، ونتركه لمدّة تتراواح ما بين الخمس دقائق إلى العشر دقائق، ثمّ نشطفه بالماء الفاتر.
  • نمزج صفار حبتان من البيض، وربع كأس من زيت الزيتون النقي، ثمّ ندلّك بها الشعر، ونغطيه بقبعة بلاستيكية، ونتركه لمدّة لا تقلّ عن الساعة، ثمّ نغسله بعد مرور الوقت بالماء الفاتر والشامبو.
  • نخلط نصف كأس من لبن الزبادي كامل الدسم، وبيضتان، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثمّ نطبق هذا الخليط على فروة الرأس وعلى الشعر، ونغطيه بقطعة كبيرة من القماش، ونتركه لمدّة لا تقلّ عن النصف ساعة، ونغسله بالماء الدافئ.
  • نضع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في راحة الكف، ثمّ ندلّك به فروة الرأس بواسطة أطراف الأصابع، ونتركها لمدّة ليلة وضحاها، ونغسلها في اليوم التالي بالماء الدافئ والشامبو.
  • نمزج نصف كأس من لبن الزبادي، ونصف ملعقة كبيرة من خلّ التفاح، وملعقة صغيرة من عسل النحل، ثمّ نطبق هذه الخلطة على الشعر، من الجذور حتّى الأطراف، ونتركها لمدّة لا تقلّ عن الخمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر.


العناية بالشعر المتقصف

  • نهرس حبّة من الأفوكادو، وحبّة من الموز الناضج، ثمّ نضيف إليها ملعقة صغيرة من زيت اللوز، وندلك بهذه الخلطة فروة الرأس، ثمّ نوزع الكمية المتبقية من الخليط على جميع أنحاء الشعر، ونغطّي الشعر بقبعة بلاستيكية، ونتركه لمدّة لا تقلّ عن النصف ساعة، ونغسلها بعد مرور الوقت بالماء الدافئ.
  • ندلك فروة الرأس بنصف كأس من عسل النحل الطبيعي، ثمّ نغطّيه بقبعة بالاستيكية، ونتركها لمدّة تتراوح ما بين العشرين دقيقة والثلاثين دقيقة، ثمّ نشطفه بالماء الدافئ.
  • نضع ملعقتين صغيرتين من الجلاتين في كأس من الماء الفاتر، ونحركه جيداً حتّى يذوب الجلاتين بشكل كامل، ثمّ نضيف إليه ملعقتين صغيرتين من الخل الأبيض، وربع ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل، وربع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ نضع هذه الخلطة على الشعر من الجذور وحتّى الأطراف، لمدّة لا تزيد عن العشر دقائق، ونشطفه بالماء الدافئ.


العناية بالشعر المجّعد

  • نخلط حبّة من البيض، ونصف كأس من الماء الدافئ، ونطبيق هذا المزيج على الشعر من الجذور وحتّى الأطراف، ونتركه لمدّة لا تقل عن الربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الدافئ جيداً، دون استخدام الشامبو.
  • نهرس حبّة من الأفوكادو، ونخلطها بملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، حتّى تتشكّل لدينا عجينة متجانسة، ثمّ نطبق هذه الخلطة على الشعر، لمدّة تتراوح ما بين العشرين دقيقة إلى الثلاثين دقيقة، ونغسله بالماء الفاتر، والشامبو.
  • نضع حبّة ناضجة من الموز في الوعاء الخاص بالخلاط الكهربائي، وملعقة كبيرة من عسل النحل، وذلك حتّى نحصل على خليط متجانس، ثمّ نطبقه على الشعر لمدّة تتراوح ما بين العشرين دقيقة إلى الثلاثين دقيقة، ونغسله جيداً بالماء الفاتر والشامبو.