انشودة حررنا غزة بالقوة


للمنشده سراء برهوم من مواليد غزه 1996 م ، تتميز بصوت مرهف يمزجه الاحساس الصادق ، وقد اكتشف حسام نصار مدير فرقة البشائر للفن الاسلامي أثناء حضوره مهرجان الطفوله الابداعي عندما أقامته إذاعة صوت الاقصى " اذاعه محليه في مدينة غزه " ، فقد وجد صوت ممزوج بتعابير تجسد الواقع وقد تواصل معها بتقديمه عدد من الاناشيد لها . وقدم لها عدد من الاعمال أذيعت على اذاعة صوت الاقصى تتمثل بفواصل إنشاديه ، وقامت بعمل فيديو كليب عن حلو الطفل الفلسطيني فوق ركام بيت حانون كانت كلمات الانشوده من كتابة حسام نصار ، كما قام بعمل فيديو كليب جدي لها عن أسرى فلسطين يقدم على قناة الاقصى .

أما سراء برهوم ذات العشر أعوام تدرس في مدرسة خوله الابتدائيه في غزه في الصف السادس الابتدائي ، لم تشغلها موهبتها عن دراستها فهي تتمتع بذكاء وقوة حفظ ، فهي الطالبه المجتهده التي تحصل الترتيب الاول في الصف حيث قالت :" بفضل الله تعالى ليس لدي مشكلة في الوقت فأنا أدرس كافة أيام الأسبوع وأصور يوم الخميس لأن بعده يوم الجمعة " . وقالت أيضاً :" أول عمل قدمته كان خلال مهرجان الطفولة الإبداعي حيث حصلت على المرتبة الثانية قدمت خلالها أنشودة " رغم أن الشمس مالت للغروب" ..فسمعني عمو حسام فقدم لي عدد من الأناشيد كنت أحفظها والآن أعد معه فيديو كليب عن حلم أطفال فلسطين أصوره في بيت حانون وما حدث بها لعل العالم يسمعوا صوتي ويحموا أطفال فلسطين من دبابات وصواريخ الاحتلال الإسرائيلي" . وقد أنشدت سراء برهوم للطفله " هدى غاليه " التي عرف العالم بمأساتها بفقدها لعائلتها وصورت فيديو كليب في مكان استشهاد عائلتها . تتمنى سراء فقالت :" أتمنى أن أكون داعية إسلامية أدعو للإسلام ..وفي الوقت نفسه أكون دكتورة أعالج المرضى والجرحى ... " .

قالت والدة سراء برهوم :" لقد وجدت طفلتي سريعة الحفظ لديها ذكاء منذ صغر سنها، فحينما كانت في الروضة كانت تحفظ بشكل سريع أكثر بكثير من بنات سنها، فهي تحفظ أجزاء من القرآن الكريم" .

وأضافت والدتها : "لقد أخبرتني مدرسة اللغة العربية حنين برهوم مدرسة سراء بأن لديها القدرة على الحفظ والاستيعاب السريع مما جعلها تجعل سراء تشارك في إذاعة المدرسة حيث تقرأ القرآن الكريم والأدعية إضافة إلى الأناشيد .و إنني فخورة جداً بها وأدعو الله تعالى بأن يوفقها لخدمة الإسلام والمسلمين " .

ومن الاناشيد التي قدمتها سراء برهوم نذكر :

- انشودة من انزل الامطار

- فــرفور فلسطين يزعج أمريكا

- انشودة علم الاولاد

- انشودة رغم أن الشمس

- انشودة نامت عيون الأطفال

- انشودة يا من يحرم أطياري


حررنا غزة بالقوة

لا بأوسلو ... ولا بطابا

شعبي الصامد هو هو وبنيرانو لهابه

رفح تغني اوف واوف جاوبها الكلاشنكوف

إحنا اللي ما بنعرف خوف ... إحنا سباع الغابه

شوفوا ما أحلاها غزتنا ... لبسناها كليل الغار

وأثبتنا إنو بإرادتنا بنقهر جيش الإستعمار.........

واسترجعنا حريتنا بسيل الدم بغضب النار

وإطلعنا بيوم الحرية واتباهينا يابا

غزة يا أول الحجارة يا عرس النصر اللي تم

علي شراعك للبحارة ... إضوي منارة بحر الدم

لو تعطينا أي إشارة ... نلقى الموت وما نهتم

إحنا سيوف الله ... وإحنا الجيوش الغلابة

خلي كل الشهدا تصحى بهادا اليوم ونسمع عيد

وإهدي نصرك للي ضحى هادا عرسك يا شهيد

شفنا بعين صغارو فرحة يا غزة خليها تزيد

لما هالوطن بيتحرر من طبرية لعنابا

ملخص

نشيد حررنا غزة بالقوة نشيد بصوت الطفلة ذات الصوت المرهف والاحساس الرائع سراء برهوم وهي من غزة ولدت في عام 1996 وهي من اكتشافات حسام نصار الذي يقود فرقة تسمى فرقة البشائر للفن الاسلامي وذلك من خلال مهرجان لاذاعة صوت الاقصى وقدما عددا من الاعمال التي اذيعت على نفس الاذاعة وهي اذاعة صوت الاقصى تدرس في مدرسة خوله الابتدائيه وهي التي مقرها في مدينة غزة ولم يكن ممارسة سراء للانشاد يسبب مشكلة لها فقد كانت من اوائل الصف وكان هنالك تنظيم من قبلها بين دراستها وممارستها للإنشاد ومن ابرز اناشيدها ( رغم أن الشمس مالت للغروب ) ( انشودة من انزل الامطار ) ( انشودة علم الاولاد ) ( انشودة رغم أن الشمس ).