بطارية الايفون تخلص بسرعه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٢ ، ٢١ أبريل ٢٠١٤
بطارية الايفون تخلص بسرعه

كثير منا يعاني من موضوع انتهاء شحن الايفون ... وخاصة الفور نظرا للتقنيات الحديثة الموجودة به من دقة الشاشة العالية و دقة الكاميرا وسرعة المعالج ولذلك يجب الانتباه الى عدة امور كي نحافظ على شحن البطارية فترة أطول:

ضبط السطوع: إن تخفيض سطوع الشاشة يعتبر من الطرق الفعالة جداً لحفظ الطاقة، ويمكنك تعديله بالذهاب إلى الإعدادات > السطوع وتحريك السلايدر المنزلق لليسار أكثر. كما يستحسن تفعيل وضع السطوع التلقائي.

أغلق الشبكة اللاسلكية (Wi-Fi): إذا كنت لا تستخدم الشبكة اللاسلكية فيفضل إيقافها، فذلك يساعد على حفظ الطاقة، يمكنك إيقاف الشبكة اللاسلكية عن طريق الذهاب إلى الإعدادات > Wi-Fi ثم إيقافها. كما يجب التنويه على أنه إن كنت ممن يستخدم الإنترنت بكثرة فإن استخدام الشبكة اللاسلكية بدلا من شبكة البيانات الخلوية مستحسن ويطيل من عمر البطارية.

أغلق البلوتوث: عند عدم استخدامك لسماعة الأذن أو الإتصال عن طريق البلوتوث، عموماً تأكد من إغلاق البلوتوث فهو يستهلك طاقة أكثر. يمكنك إغلاق البلوتوث عن طريق الإعدادات > عام > Bluetooth ثم قم بإيقافه.

البرامج التي تعمل في الخلفية: هناك بعض التطبيقات تظل تعمل وتؤدي غرضاً ما حتى بعد الخروج منها بضغط زر الـHome، هذا ما يعرف بـ(العمل في الخلفية)، ومن أمثلة ذلك برامج مراقبة إستخدام البيانات وبرامج رفع الصور أو برنامج اليوتيوب عند رفع مقطع ما. يمكنك إغلاق البرامج المفتوحة عن طريق الضغط مرتين متتاليتين على زر الـHome، ثم الضغط باستمرار على أيقونة إحدى البرامج الظاهرة حتى تبدأ بالاهتزاز ثم إغلاقها عن طريق زر الـx الذي يظهر فوق كل أيقونة.

جلب البيانات الجديدة بشكل أقل: بعض التطبيقات كالبريد يمكن إعدادها لتقوم بجلب البيانات لاسلكياً في أوقات محددة، كلما زاد عدد المرات التي يُجلب فيها بيانات البريد أو أي تطبيق آخر زاد استهلاك الطاقة، لجلب البيانات الجديدة يدوياً اذهب إلى الإعدادات > Mail، جهات الإتصال، التقويم > جلب بيانات جديدة ثم اختر (يدوي).

أوقف خدمة الـPush للبريد الإلكتروني: إذا كان لديك بريد يستخدم خاصية الـPush كبريد !Yahoo أو MobileMe أو Microsoft Exchange يفضل إيقاف خدمة الـPush لها عند عندم الحاجة إليها، وذلك بالذهاب إلى الإعدادات > Mail، جهات الإتصال، التقويم > جلب بيانات جديدة ثم اختر (إيقاف).

حدث نظام التشغيل الخاص بجهازك: دائما تأكد من أن جهازك يحوي آخر تحديث لنظام التشغيل من آبل، لأن المهندسين في الشركة قد يجدون طريقة جديدة لتحسين أداء البطارية وتقليل إستهلاك الجهاز للطاقة (يرجى الإطلاع على مقالاتنا المتعلقة بالتحديث).

أوقف خدمات المواقع: فالتطبيقات التي تستخدم خدمات المواقع باستمرار (كالخرائط) تستهلك الكثير من الطاقة، لإيقاف خدمات المواقع اذهب إلى الإعدادات > عام > خدمات المواقع)، أو استخدم خدمات المواقع فقط عند الحاجة إليها.

إيقاف شبكة بيانات 3G: إن استخدام شبكة الجيل الثالث يحمل البيانات بشكل أسرع ولكنه يستهلك طاقة أكبر، خصوصاً في الأماكن التي تكون فيها شبكة الجيل الثالث ضعيفة. يمكنك إيقاف شبكة الجيل الثالث بالذهاب إلى الإعدادات > عام > الشبكة > تمكين الـ3G وقم بإيقافه.

قلل من استخدام تطبيقات الـ3rd-Party: إن الإكثار من استخدام الألعاب أو التطبيقات التي تمنع تعتيم الشاشة أو إغلاقها أو استخدام التطبيقات التي تستخدم خدمات المواقع تقلل من عمر البطارية.

استخدم وضع الطيران: لأن جهاز الآي فون يحاول المحافظة على اتصالك مع الشبكة بشكل مستمر فهو يبذل جهد أكبر في ذلك عندما تكون الإشارة ضعيفة أو معدومة، وذلك يقلل من عمر البطارية. لذلك، عند عدم الحاجة إلى الشبكة يفضل استخدام وضع الطيران لتوفير الطاقة، مع العلم أنه لا يمكنك إجراء أي اتصال في هذا الوضع. يمكنك تشغيل وضع الطيران عن طريق الذهاب إلى الإعدادات > وضع الطيران وتشغيله.

اقفل جهازك: قد يكون ذلك بديهيا ولكن يجب قفل الآيفون عند عدم الحاجة إليه بالضغط على زر النوم/الإستيقاظ، كما يمكن ضبط القفل الآلى من الإعدادات > عام > قفل تلقائي وقم بتحديد الفترة الزمنية للقفل الآلي.

دورة الشحن التامة: للمحافظة على أي بطارية تعتمد على الليثيوم لابد من جعل الإلكترونات فيها تتحرك بشكل دوري، عليك أن تؤدي دورة شحن تامة مرة كل شهر على الأقل (يقصد بدورة الشحن التامة شحن البطارية من أقل من ٢٠٪ حتى امتلائها).

أبعد جهازك عن الحرارة: شحن الآيفون وهو في أغلفة حماية معينة قد يؤدي إلى توليد حرارة فائضة تؤدي الى التأثير على قدرة البطارية. إذا لاحظت بأن حرارة جهازك ترتفع أثناء شحنه فقم بإخراج الجهاز من الغلاف أولا.

قلل عدد حسابات البريد الإلكتروني: يمكنك توفير الطاقة عن طريق تقليل عدد حسابات البريد الإلكتروني المضافة لديك، وتستطيع فعل ذلك عن طريق إيقاف استخدام بريد إلكتروني أو حذفه بالذهاب إلى الإعدادات > Mail، جهات الإتصال، التقويم > واختيار بريد إلكتروني واختيار وضع الإيقاف.

إيقاف معادل الصوت: قد تستغرب هذا، ولكن إيقاف معادل الصوت يساهم في حفظ الطاقة وإطالة عمر البطارية. ولإيقافه اذهب إلى الإعدادات > iPod > موازن الصوت وضعه على (إيقاف).

أقفل الهاتف :قومي بقفل "الآي فون" عند عدم استخدامه، وذلك عبر النَّقر على الزر العلويّ (sleep/awake) حتّى لا يحدث أيّ شيء عن طريق الخطأ، عندما تلمسين الشاشة. يمكنك أيضاً تحديد الإغلاق الأتوماتيكيّ بعد دقيقة أو اثنتين من أيّ نشاط.

حافظي على صحّة جهازك :أفرغي بطارية جهازك وأعيدي شحنه كاملاً على الأقلّ مرّة واحدة كلّ شهر. تقول شركة Apple: لتوفير صيانة صحيحة لبطارية مصنوعة من الليثيوم، من المهم الحفاظ على الإلكترونات في حركة أحياناً. احرصي على إتمام دورة شحن واحدة على الأقلّ شهرياً (شحن البطارية إلى 100٪، ثمّ استهلاكها تماماً)".