بماذا تشتهر استراليا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٥ ، ٨ مارس ٢٠١٦
بماذا تشتهر استراليا

أستراليا أصغر قارة في العالم وسادس أكبر بلد في العالم بعد روسيا، كندا، الصين، الولايات المتحدة والبرازيل، اكتشفت من قبل المستكشف الهولندي الذي أطلق عليها اسم نيوهولاند، كانبرا عاصمة أستراليا وليست سيدني كما يظن العديد، وتعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الرئيسة في البلاد والعملة هي الدولار الأسترالي.


أشهر وأهم المعالم في أستراليا

  • دار الأوبرا:تقع دار الأوبرا على ميناء جاكسون في مدينة سيدني، في أستراليا، حيث تتميز بسلسلة أشرعة بيضاء جميلة وسقف غريب يلفت الانتباه، أقيم كمنشأة موسيقية للأوركسترا السيمفونية ولباقي أنواع الموسيقى المختلفة، حيث تم إنشاء قاعتين لإقامة الحفلات الموسيقية والرقص، والأخرى لتقديم العروض الدرامية والحفلات الموسيقية الصغيرة، إضافة إلى ثلاثة مسارح، وذلك كان عن طريق المهندس المعماري الدنماركي يورن أوتسون.
  • أولورو:أولورو أو صخرة آيرز، وهي مظهر طبيعي نجده في جنوب غرب الإقليم الشمالي، في وسط أستراليا. تم اكتشافها عام 1872 من قبل المستكشف ارنست جيلز، بطول 2,4كم وعرض 1,6كم، وهي ثاني أكبر صخرة في العالم.
  • جسر هاربر:جسر هاربر أو جسر ميناء سيدني، الذي يربط الضواحي الشمالية لسيدني مع وسط المدينة، تم الانتهاء من بنائه عام 1932، تمر به السيارات و الدرجات كذلك في ممرها الخاص، يعد هذا الجسر الأكبر في العالم ولكن ليس الأطول.
  • حديقة كاكادو الوطنية:حديقة كاكادو الوطنية الواقعة في الإقليم الشمالي لأستراليا والتي تشمل حديقة برية بالنباتات المحلية وبعض أنواع الحيوانات من ثدييات، طيور، الزواحف والأسماك. إضافة إلى أنها تحتوي على أقدم الصخور في تاريخ المنطقة المحيطة بها، وفي نفس السياق فهي تحتوي على بعض المعالم الطبيعية كهضبة أرنهيم لاند، وبعض التلال، الأحواض، السهول الرسوبية، الصخور البركانية والسهول الفيضية.
  • جزيرة الكناغر (جمع كنغر):هي إحدى الجزر التابعة لأستراليا، وكثالث أكبر جزيرة هناك، فهي منطقة بسيطة تحتوي على بعض أنواع الحيوانات كالدلافين، أسود البحر، البطريق، الفقمات والحيتان.

أشهر أصناف الغذاء والأطباق في المطبخ الأسترالي

  • لامينجتون (lamington) :الكعكة الوطنية لأستراليا وهي كعكة إسفنجية مربعة الشكل مع طبقة من الشوكولاته وجوز الهند المجفف، والبعض يضع بعض طبقة من الكريمة أو المربى في وسطها، تقدم مع الشاي أوالقهوة.
  • جوز المكاديميا :واحد من أنواع الجوز الشهيرة التي يأتي أصلها من أستراليا، حيث يحمّص ويقدم مع العديد من الأطباق كلحم الضأن أ, بعض أنواع المخبوزات خاصة الكعك.النقانق المشوية، يقدم هذا الطبق عادة مع صلصة الطماطم، الخبز، البطاطا المقلية والبصل المقلي. يحضّر هذا الطبق من لحم القر أو لحم الخنزير المنكهة جميعها بالأعشاب والتوابل.

أشهر الشخصيات الأسترالية

  1. ترافرز :وهي كاتبة ولدت عام 1899، في ولاية كوينزلاند، في أستراليا. كتبت العديد من القصص والقصائد في سن مبكرة. انتقلت إلى لندن، لمتابعة حياتها الأدبية، توفت عام 1996.
  2. كوتزي:الكاتب، الناقد الأدبي والمؤلف للعديد من الروايات، ولد في كيب تاون في جنوب أفريقيا عام 1940. وكان مهتماً بقضايا الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، حصل على جائزة نوبل للآداب عام 2003.