بماذا تشتهر دولة قطر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٤ ، ٢٦ يوليو ٢٠١٧
بماذا تشتهر دولة قطر

قطر

تعد دولة قطر إحدى الدول العربية الواقعة في الجهة الشرقية من شبه الجزيرة العربية، وتحديداً في الجهة الجنوبية الغربية من قارة آسيا المشرفة على الخليج العربي، وتعد الدوحة عاصمتها، وتشترك من الجهة الجنوبية بحدود برية مع المملكة العربية السعودية، كما تشترك أيضاً بحدود بحرية مع مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة، وهي تمتاز بكونها إحدى الدول ذات الدخل المرتفع، حيث يدعمها ثالث أكبر احتياطيات للنفط والغاز الطبيعي على مستوى العالم، ويجدر بالذكر بأنها تصنف من قبل الأمم المتحدة كدولة تمتلك تنمية بشرية مرتفعة جداً، كما تصنف أيضاً بالدخل الأعلى لأفرادها على مستوى العالم، إضافة لذلك فهي تعد ذا أهمية كبيرة في الشرق الأوسط.


أهم الأمور التي تشتهر بها قطر

جامع أو مسجد الإمام بن عبد الوهاب

يعتبر أحد أجمل الجوامع على مستوى العالم، كما أنه أكثرها أناقةً، حيث يحتوي تقريباً على ثمانية وعشرين قبة يتميزن بإبداعهن الهندسي وجمالهن، ولعل هذا ما جعل المسجد يعج بالمصلين والزائرين من مختلف أنحاء البلاد والعالم، فيظهر ذلك بشكل واضح خلال شهر رمضان المبارك، حيث تزداد أعداد المعتكفين والمصلين.


فلاجيو مول

يعتبر من أكبر المولات وأضخمها في قطر، ولعل أبرز ما يميزه أنّه صمم على الطراز الإيطالي، فيتواجد داخله نهر اصطناعي يتنقل الزوار عبره داخل المول بوساطة قوارب، كما يتميز بكونه يضم العديد من الماركات العالمية، الأمر الذي جعل التسوق في هذا المول أمراً ممتعاً.


تصنيع الغاز

تشتهر قطر بتصنيعها واستخراجها للغاز، حيث تعتبر هذه الصناعة أحد أهم وأبرز مصادر الدخل فيها، كما تشتهر أيضاً باستخراج البترول، ولعل هذا ما جعلها من أغنى البلاد والدول على النطاق العالمي.


أسباير زون

يعتبر منطقة صناعية خضراء تمتاز باحتوائها على العديد من الأندية الرياضية والصالات المختلفة، كما يحتوي على ستاد وملعب كبير تم تجهيزه بجميع الأجهزة الرياضية والتكنولوجية الحديثة، هذا عدا عن الوسائل التقنية الحديثة والدقيقة.


سوق واقف

يعتبر من أكثر الأمور التي تشتهر بها قطر، وهو يمتاز بكونه مصمم على الطراز التراثي والشعبي لدولة قطر، ولعلّ هذا ما جعل منه أحد أبرز مناطق الجذب السياحي، ويمتاز أيضاً بأنه مخصص لبيع اللوحات الفنية.


كتارا

هو من أبرز المعالم السياحية والثقافية المشهورة في قطر، حيث يزوره العديد من السياح من جميع أنحاء العالم، وهو يقع على الكورنيش.


الأكل الشعبي

حيث تشتهر دولة قطر بالعديد من الأكلات الشعبية الشهية والتي تباع في سوق واقف، ومن هذه الأكلات: الهريس، والثريد، والمرموقة، والمضروبة، والمحمر، والبلاليط، والنخي، والخنفروش وغيرها، وينبغي التنويه بأنّ الأجانب والسياح يتوافدون بشكل كبير لتناول هذه الأكلات، ولم يقتصر الأمر على ذلك فحسب، وإنما يتشوقون لمعرفة مكوّنات هذه الأكلات وأصنافها وقصة كلٍ منها، إضافةً إلى المناسبة المتعلقة بكلٍ منها.