بماذا تقاس سرعة الانترنت

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٦ ، ١٥ يناير ٢٠١٥
بماذا تقاس سرعة الانترنت

كيفية قياس سرعات الاتصال بشبكة الإنترنت

سوف تستند سرعة الاتصال الخاصة بك على عدد من العوامل مثل

  • الإتصال بإستخدام الألياف أو النحاس الكابلات .
  • المسافة من محطة الاتصال وجودة الخط .
  • الحد الأقصى لمعدل البيانات التي يمكن أن يكون تلقيه عبر اتصال الإنترنت وذلك كما هو معروف في عرض النطاق الترددي للمصب .
  • الحد الأقصى لمعدل البيانات التي يمكن أنيتم إرسالها وتعرف باسم النطاق الترددي المنبع .


مقارنة بين شركات اتصال مختلفة

اتصال BT الشركة إنفينيتي يمكن أن توفر سرعة التحميل من 76Mb و سرعة تحميل من 19MB و هذا هو عادة 6 مرات أسرع من متوسط سرعة UK وهو 12MB للمصب ، في هذه السرعة تحميل الملفات الكبيرة، مثل 500MB من الصور التي تم التقاطها من قبل زميل لك يعمل في موقع مختلف، سيتم تحميلها في أقل من 10 ثانية ، و تحميل الفيديو إلى موقع الويب الخاص بك، حيث الفيديو هو 60MB، سيستغرق ما يزيد قليلاً عن 3 ثوان لتحميل هذا إذا كان اتصالك يعمل في 19MB.


كيف يمكنني اختبار السرعة الفعلية عند الاتصال بالإنترنت

وكثيراً ما نحتاج ذلك لمعرفة سبب بطئ الإنترنت إذ ما كان من الشركة أو المستخدم ونحدد بذلك سرعة الإنترنت الفعلية التي يتم ضخها من مكان التزويد بالنسبة للجهاز ، ويمكنك التحقق من السرعة الحالية عن طريق اختبار سرعة BT ، للتأكد من النتائج الخاصة بك ومن أنها دقيقة ستحتاج إلى:

  • توصيل الكمبيوتر إلى المركز التجاري بواسطة كابل إيثرنت، أمّا إذا قمت بذلك مثل أي اتصال أخر سوف تحصل على نتائج خاطئة .
  • عند القيام بذلك عليك إغلاق كافة التطبيقات،و ترك نافذة المتصفح وحدها فقط مفتوحة .
  • إذا كنت تقوم بتحديث تطبيقات مثل تحديث Windows أو فحص مكافحة الفيروسات تأكد من أن هذه العمليات قد إنتهت قبل تشغيل إختبار السرعة .
  • ستحتاج الإستخدام الحصري للشبكة، لذلك تأكد من أن أي مستخدم آخر لا يقوم بالتحميل أو إستخدام الشبكة بأي شكل أثناء تشغيل الإختبار.


الانتقال إلى اختبار السرعة

تذهب من خلال قائمة الاختيار على الشاشة ، اختر نعم لتأكيد أنك أكملت جميع الخطوات ، إختر التالي ،وستحصل على نتيجة السرعة بعد بضع دقائق، مع تعليقات حول الاختبار وروابط لمزيد من المعلومات ، ويمكن أن تختلف سرعة الإنترنت، لديك وذلك لأن نتيجة الإختبار هي تحديد السرعة اللحظية للإنترنت التي تم فيها تشغيل الاختبار . ولإستخدام إختبار السرعة، يجب أن يدعم الجهاز أدوبي فلاش ، وإذا كان لديك مشكلة في تشغيل ذلك، تحقق من الحصول على أحدث نسخة من برنامج Flash Player.