تحديث جوال سامسونج اس 2

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٢ ، ١٢ مايو ٢٠١٤
تحديث جوال سامسونج اس 2

يبدو ان التحديث الرسمى للجيلى بين اصبح قريبا جدا لاصحاب جالكسى اس2 لانه كما كما ذكرنا فى موضوع سابق انه تم تسريب تحديث (جيلي بين) لسامسونج جالاكسي إس 2 نسخه تجريبيه ومن المعروف ان التحديث الجديد سيأتى بكثير من المميزات للجهاز اللتى حصل عليها جهاز جالكسى اس3 كما ذكرنا فى موضوعنا السابق ولمن لم يطق الانتظار حتى يتم ارسال التحديث اليه . إليكم اليوم النسخه التجريبيه وطريقة تنزيلها على الموبايل

قبل التحديث لابد ان تعرف :

الخطوات التي سيتم شرحها ستقوم بها على مسئوليتك بدون أدنى مسئولية على الموقع الروم يدعم اللغة العربية قراءة وكتابة لكن لا يوجد به واجهة عربيةيجب أن تقوم بعمل نسخة إحتياطية من كل ملفاتك لأنها سيتم حذفها تماماًهذا الروم خاص فقط بجالكسي اس 2 والذي يحمل إسم GT-I9100 فقط وليس لأي موديل أخر خطوات لابد منها :

وجود برنامج Samsung Kies على جهازك لأنه سيقوم بتعريف الهاتف على الكمبيوتر ، لابد أن تقوم بتوصيل الجهاز ببرنامج سامسونج كيز ليتم تعريفه على الكمبيوت قم بإغلاق برنامج سامسونج كيز تماماً وتأكد أنه لا يعمل بجوار الساعة بأسفل وجود برنامج الاودين على جهازك .والان اغلق الهاتف تماما . ثم الدخول على وضعيه الدوننلود عن طريق الضغط على زر الصوت للأسفل + زر الهوم + زر الباور كانت سامسونج قد وعدت مستخدمي هاتف Galaxy S II بالتحديث من نسخة الآيس كريم ساندوتش (أندرويد 4.0.4) إلى جيلي بين (أندرويد 4.1.2) في أواخر العام الماضي. لكن التحديث لم يصل وتبين بأن سامسونج قامت بتأجيله إلى بداية العام الحالي.

حسنًا، ليس لدينا موعد معروف بعد لوصول التحديث، لكن موقع سامسونج الكوري، نشر بعض التفاصيل الرسمية حول هذا التحديث الذي يبدو أنه قادم قريبًا. من أبرز هذه التفاصيل المثيرة للاهتمام هي أن التحديث إلى جيلي بين سيحتاج إلى إعادة تقسيم الذاكرة الداخلية للهاتف، وبحسب سامسونج، سيتم تقليص مساحة التخزين الداخلية القابلة للاستخدام من 12 إلى 11 غيغابايت، وسيتم استخدام الـ 1 غيغابايت كجزء من القسم الخاص بنظام التشغيل، ونتيجةً لذلك ستكون عملية التحديث أكثر تعقيدًا من التحديثات السابقة التقليدية، لكن لحسن الحظ لن يكون على المستخدم أن يعبأ بذلك، إذ سيتكفل برنامج Samsung KIES القيام بعملية التحديث التي ستستغرق ساعة كاملة على الأقل، وبالتالي سيتوفر تحديث جالاكسي إس 2 عبر الكيز حصرًا وليس عبر الهواء.

عمليات مثل إعادة تقسيم الذاكرة الداخلية تؤدي عادةً إلى فقدان في البيانات، لكن من الواضح بأن برنامج سامسونج كيز سيتكفل بكامل العملية ومنها ما يتعلق بعمل نسخة احتياطية من كامل معلومات المستخدم وملفاته وإرجاعها بعد اكتمال التحديث، لهذا سيتطلب التحديث وقتًا طويلًا نسبيًا.

صحيح أن المستخدم سيفقد 1 غيغابايت من مساحته التخزينية الداخلية، لكن أعتقد أنها ثمن يستحق الدفع للحصول على جيلي بين، فهاتف جالاكسي إس 2 صدر أساسًا بنسخة أندرويد 2.3، وتم تحديثه إلى أندرويد 4.0، وسيحصل الآن على أندرويد 4.1 وهي ثالث نسخة رئيسية تصل إلى الجهاز.

وقالت سامسونج أن التحديث سيتضمن الكثير من الميزات، من أبرزها بالطبع التحسين الكبير بالسرعة والأداء وسلاسة الاستخدام بفضل ما أطلقت عليه غوغل إسم “مشروع الزبدة” Project Butter. كما سيتضمن التحديث عددًا من التطبيقات المثبتة مسبقًا مثل +Google و Play Books و Play Movies. كما ستتم إضافة وضعيتين جديدتين Easy mode و Block mode وتحسين الكاميرا بعدد من الميزات منها إمكانية الإيقاف المؤقت أثناء تسجيل الفيديو ثم المتابعة. وأخيرًا ستتم إضافة ميزات Smart Stay و Pop-up play وغير ذلك.