تخسيس الأرداف للرجال

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٤٤ ، ١٠ يوليو ٢٠١٧
تخسيس الأرداف للرجال

دهون الأرداف

يعاني بعض الرجال من مشكلة تراكم الدهون في منطقة الأرداف، والتي تنتج بشكل أساسي عن العديد من الأسباب، ونذكر منها: العوامل الوراثية، والجلوس لفترات طويلة، وقلة الحركة، وتناول الأطعمة الدسمة، ويجدر بالذكر أن البعض منهم يجدون صعوبة في اتباع الأنظمة الغذائية القاسية للتخلص من هذه المشكلة، وبذلك يبحثون عن طرق أخرى سهلة وبسيطة وبإمكانها التخلص من هذه الدهون في وقت قصير ودون جهدٍ، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


كيفية تخسيس الأرداف للرجال

وصفات طبيعية

  • الثوم والليمون: نضع ثلاثين فصاً من الثوم، وأربع ليمونات غير مقشرات ومقطعات على شكل شرائح مع ستة أكواب كبيرة من الماء في وعاء على نار هادئة، ونتركه ليغلي، ثمّ نرفعه عن النار، ونتركه ليبرد، ثمّ نضيف إليه ربع كوب من البقدونس المفروم، ونترك المزيج جانباً مدّة ثلاث ساعات لينقع، ثمّ نصفيه، ونشرب فنجاناً منه ثلاث مرات يومياً قبل تناول وجبات الطعام الرئيسية مع مرعاة حفظ باقي الكمية في الثلاجة لحين الاستخدام.
  • النعناع والكيوي: نضع نصف ضمة من النعناع الطازج، وليمونة طازجة ومقطعة إلى شرائح، وحبتين من الكمثرى، وحبة من الكيوي مع ثلاثة أكواب من الماء في وعاء على نار هادئة، ونتركه ليغلي مدة خمس دقائق، ثمّ نرفع المزيج عن النار، ونصفي الخليط، ثمّ نخلط الكيوي والكمثرى في الخلاط الكهربائي، ثمّ نصفي المزيج، ونخلطه مع النعناع، ونشرب كوباً من المزيج مرتين يومياً صباحاً ومساءً مع الحرص على شربه قبل النوم بست ساعات، وذلك منعاً للإصابة بالأرق.
  • الشاي الأخضر والليمون: نضع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، وثلاث شرائح من الليمون الطازج مع كوب من الماء في وعاء على نار منخفضة، ونتركه ليغلي، ثمّ نرفعه عن النار، ونصفيه، ونتناوله مرتين يومياً صباحاً ومساءً.
  • إكليل الجبل والزنجبيل: نضع ملعقة صغيرة من كلٍ من: البابونج، وإكليل الجبل، والميرمية، والزنجبيل مع ربع كوب من عصير الليمون الطازج في وعاء على نار هادئة، ونتركه يغلي مدة خمس دقائق، ثمّ نرفعه عن النار، ونتناوله ثلاث مرات يومياً قبل تناول وجبات الطعام.


تمارين رياضية

  • التمرين الأول: نقف على اليدين والركبتين مع النظر مباشرة بين اليدين، ونثبت الأكتاف بشكل مستقيم، ثمّ نبدأ برفع الركبة بشكل تدريجي مع مد القدم بصورة مستقيمة تدريجياً، ونكرر هذا التمرين عدة مرات يومياً.
  • التمرين الثاني: نقف بشكل مستقيم، ثمّ نمد يدينا بحيث تصبحان على مستوى الأكتاف، ثمّ نكون زاوية بدرجة 90 من ناحية الركب مع البدء بتحريكها بشكل تدريجي للجهة اليمنى قليلاً، ثمّ للجهة اليسرى، ثمّ نعود لنقطة المنتصف مع الرجوع بشكل تدريجي للوقوف بصورة مستقيمة، ونكرر هذا التمرين مرات عديدة بشكل يومي.