تخسيس الكرش بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٣ ، ١٥ يونيو ٢٠١٧
تخسيس الكرش بسرعة

الكرش

يعد الكرش أحد المشاكل المؤرقة والمزعجة التي يعاني منها العديد من الأفراد كباراً وصغاراً على حدٍ سواء، وهو ينجم بشكل أساسي عن العديد من الأسباب، منها: الإكثار من تناول المشروبات الغازية، وقلة ممارسة الرياضة، وتناول الأطعمة الدسمة، والحالة النفسية السيئة، وللتخلص منه يتبع العديد من الأفراد الحميات الغذائية القاسية، والتي تتطلب وقتاً وجهداً كبيرين للوصول إلى النتائج المطلوبة، ولكن يوجد العديد من الطرق التي تساهم في تخسيسه بشكل سريع وبوقتٍ قصير، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


كيفية تخسيس الكرش بسرعة

الوصفات الطبيعية

  • الليمون: نضع عصير ليمونة طازجة في كوب من الماء المغلي ونتناوله، ونكرر هذه الوصفة بشكل يومي على الريق صباحاً قبل تناول وجبة الفطور بنصف ساعة.
  • عصير التوت البري: نضع كوبين من عصير التوت غير المحلى مع أربعة عشر كوباً من الماء في وعاء، ونحرك جيداً، ثم نتناول كوباً من المزيج لعدة مرات يومياً حتى نحصل على النتائج المطلوبة.
  • الزنجبيل: نضع أربعة أكواب كبيرة من الماء في وعاء على نار منخفضة، ونتركه ليغلي، ثمّ نضيف ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل الطازج المقطع إلى شرائح، ونترك الخليط على النار مدّة عشر دقائق، ثمّ نرفعه عن النار، ونضيف إليه ليمونة مقطعة، وملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي، ونحرك جيداً، ثم نتناول كوباً من المزيج، ونكرر هذه الوصفة مرتين يومياً صباحاً على الريق ومساءً قبل النوم.
  • الشاي الأخضر: نضع حفنة من أوراق الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن، ونتركه منقوعاً مدّة ثلاث دقائق، ثمّ نصفيه، ونتناوله، ثلاث مرات يومياً.
  • الكمون والشمر: نضع خمسة أكواب كبيرة من الماء في وعاء على نار هادئة، ونتركه حتّى يغلي، ثمّ نضيف نصف ملعقة صغيرة من حبوب الكمون، وحبوب الكزبرة، وحبوب الشمر، ونترك المزيج يغلي مدة خمس دقائق، ثمّ نرفعه عن النار، ونصفيه، ونتناوله بكميات صغيرة خلال اليوم، مع الاحتفاظ بباقي كمية الخليط في عبوة زجاجية لحين الاستخدام، ويفضل تناوله دافئاً أو ساخناً.


التمارين الرياضية

  • تمرين الضغط: نستلقي على البطن، ثمّ نرفع الرجلين واليدين مع رفع الجسد، ثمّ نهبط به لعدة مرات، كما يمكن تطبيقه بطريقة أخرى من خلال رفع اليد اليسرى مع الرجل اليمنى لعدة ثوانٍ، ثمّ نهبط بهما، ونعكس العملية، ونكرر هذان التمرينان لعدة مرات مع أخذ استراحة بينهما.
  • تمرين الدراجة: نستلقي على الارض، ونرفع رجلينا مع تحريكهما بشكل دائري وكأننا نركب دراجة، ونستمر في هذه الحركة مدّة دقيقة، ثم نرتاح لثوانٍ، ونكرر التمرين من جديد لمدة عشر مرات.