تخسيس الكرش والأرداف

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٤ ، ٢٠ يونيو ٢٠١٧
تخسيس الكرش والأرداف

الوزن الزائد

تعتبر زيادة الوزن من أكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص على مستوى العالم سواء كانو رجالاً أو نساءً، والناتجة بسبب مجموعة من العوامل التي من أهمها تناول الأطعمة الدسمة بكثرة، وقلة النشاط والحركة بعد تناول هذه الأطعمة، والاضطرابات الهرمونيّة التي قد تصيب الجسم، بالإضافة إلى بعض الأمراض المزمنة؛ كالسكري، والضغط.


عادةً ما ينتج عن زيادة الوزن هذه تراكم للدهون في مناطق معيّنة من الجسم؛ كالبطن، والأرداف، والجوانب، وهذا ما يؤثر على تشكيل الجسم الخارجي ومظهره، ولذلك نجد العديد من المصابين يبحثون عن طرق تخسيس هذه المناطق بصورة سريعة وفعّالة، ولذلك سنعرفكم في سطور موضوعنا التالي عن بعض طرق تخسيس البطن والأرداف، وبعض النصائح التي تعين على ذلك.


وصفات لتخسيس الكرش والأرداف

القرفة والعسل

نخلط ملعقتين صغيرتين من القرفة الناعمة، والعسل، وبودرة الكاكاو معاً بشكلٍ جيّد حتى نحصل على مزيجٍ ناعم وليّن، ونتناول منه مقدار ملعقة كبيرة في الصباح الباكر على معدة فارغة، ونحرص على عدم تناول وجبة الإفطار إلا بعد مرور نصف ساعة على تناول خليط العسل.


الشاي الأخضر والميرمية

ننقع مقادير متساوية من كل من الشاي الأخضر، والبابونج، والميرميّة، والقرفة في كوبين من الماء الساخن، ونتركها منقوعة حتى تبرد تماماً، ثمّ نشرب منه مرتين يوميّاً مرة صباحاً، وأخرى مساءً.


الكمون والبابونج

نمزج مقدار نصف ملعقة كبيرة من كل من الشاي الأخضر، والبابونج، والكمون في كميّة مناسبة من الماء، ونضع المكوّنات في قدرٍ على نار متوسطة، ونتركه حتى غليانه، ثمّ نصفيه، ونشرب منه مقدار كوب واحد بشكلٍ يومي.


بذور الشمر

نضع كميّة مناسبة من الماء في قدرٍ على نار متوسطة، ونضيف له ثلاثة أرباع ملعقة كبيرة من بذور الشمر، ونتركه لبضع دقائق حتى الغليان، ثمّ نرفعه عن النار، ونصفيه، ونترك المحلول حتى يبرد، ونشرب منه مقدار كوب مرتين يوميّاً.


قشر الليمون الحامض

نضع لترين من الماء على نار متوسطة، ونضيف له قشر كيلوغرام من الليمون الحامض، ونتركه على النار لمدّة نصف ساعة حتى يغلي تماماً، ونرفعه بعد ذلك، ونزيل منه القشر، ونمزج الماء بكميّة من عصير الليمون الحامض، ونحفظه بعد ذلك في زجاجة نظيفة داخل الثلاجة، ونتناول منه مقدار كوب قبل تناول وجبات الطعام الرئيسيّة.


نصائح لتخسيس الكرش والأرداف

  • الإكثار من شرب الماء، بحيث لا تقل الكميّة المتناولة منه عن ثمانية أكواب يوميّاً.
  • اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على العديد من الأطعمة المفيدة؛ كالخضار، والفواكه، والحبوب الكاملة.
  • التركيز على تناول وجبة الإفطار عند الاستيقاظ من النوم، وذلك لأنها تعزز الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة، وبالتالي تقليل نسبة السعرات الحراريّة الداخلة للجسم جراء تناول الأطعمة المختلفة.
  • تجنّب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحراريّة؛ كالوجبات السريعة، والمشروبات الغازيّة.
  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام.