تخلص من الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٤٣ ، ٣١ مايو ٢٠١٧
تخلص من الكرش

الكرش

يعاني العديد من الأفراد من مشكلة الكرش، والذي ينجم بشكل أساسي عن تراكم طبقة من الدهون في منطقة البطن، وتوجد العديد من العوامل المسببة لظهوره، ومنها: قلة ممارسة الرياضة، وتناول الأطعمة الدسمة بكثرة، والعوامل الوراثية، والحالة النفسية السيئة، وهو يؤثر سلباً على الشكل الخارجي للجسم مسبباً ظهوره بشكل بشع وغير متناسق، ولذلك سنعرفكم في هذا المقال على كيفية التخلص منه، بالإضافة إلى ذكر نصائح للتخلص منه.


كيفية التخلص من الكرش

الليمون والخيار

نخلط ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المبشور، وخيارة مقطعة على شكل شرائح، ونصف كوب كبير من أوراق النعناع الطازجة، وليمونة مقطعة على شكل شرائح مع ستة أكواب من الماء في الخلاط الكهربائي، ثم نترك الخليط جانباً طوال ليلة كاملة، وفي الصباح نتناول كوباً من المزيج، ونكرر هذه العملية أربع مرات يومياً بحيث تكون المدة بين كل كوب وآخر أربع ساعات، ونكرر هذه العملية لمدة أسبوع.


الكمون والنعناع

نضع ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، وملعقة صغيرة من الزنجبيل، وملعقة صغيرة من الكمون، وملعقة صغيرة من النعناع مع كوب من الماء في وعاء على نار هادئة، ونترك المزيج ليغلي، ثم نرفعه عن النار، ونتركه جانباً مدة عشر دقائق لينقع، ثم نتناوله، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات يومياً قبل تناول وجبات الطعام بنصف ساعة.


قشر الرمان والشاي الأخضر

نضع ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، وملعقة صغيرة من الزنجبيل، وملعقة صغيرة من قشر الرمان، وملعقة صغيرة من النعناع مع كوب من الماء على نار هادئة، ونترك الخليط ليغلي، ثم نرفعه عن النار، ونصفيه، ونتناوله، ونكرر هذه العملية بشكل يومي على الريق صباحاً.


الميرمية والقرفة

نضع ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، وملعقة صغيرة من الميرمية المدقوقة، ونصف ملعقة صغيرة من الزعتر المدقوق، ونصف ملعقة صغيرة من القرفة المدقوقة، وملعقة صغيرة من الزنجبيل المدقوق، وملعقة صغيرة من قشر الرمان، ونصف ملعقة صغيرة من الكمون، ونصف ملعقة صغيرة من بذور الكتان، ونضيف مقداراً من خل التفاح إلى المكونات، ثم نخلطها معاً حتى نحصل على مزيج متماسك، ثم نشكل الخليط على هيئة كرات، ونضع كرة منه في كوب من الماء الفاتر، ونتناوله، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات يومياً قبل تناول وجبات الطعام مع الاحتفاظ بباقي كمية الكرات في الثلاجة.


تمارين رياضية للتخلص من الكرش

التمرين الأول

نضع اليدين خلف الرأس، ثم نرفع الرأس للأعلى قليلاً مع تحريك القدمين بشكل متناوب، وذلك من خلال ثني الركبيتين لتصبحا فوق البطن، ونكرر هذه العملية عدة مرات يومياً.


التمرين الثاني

نستلقي على البطن، ثم نرفع الرجلين واليدين في وقتٍ واحد، ونكرر هذه العملية عدة مرات بشكل يومي.


نصائح للتخلص من الكرش

  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.
  • تناول الخضروات والفواكه الطازجة.