تسجيل في فيس بوك حساب جديد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ٢٩ فبراير ٢٠١٦
تسجيل في فيس بوك حساب جديد

المواقع الإلكترونية

اشتهرت المواقع الإلكترونيّة بشكلٍ عام، ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص في الآونة الأخيرة بشكلٍ كبير في جميع أنحاء العالم، لما تُقدّمه للمستخدمين من خدمات فريدة ومميّزة، وتُسهّل عملية التواصل بين الناس، فقد أصبح الوصول للأشخاص ومعلوماتهم العامّة سهلاً وسريعاً، ومتاحاً للجميع.


موقع الفيس بوك

يعد الفيس بوك من أكثر مواقع التواصل الاجنماعي خاصّةً والمواقع الإلكترونية عامّةً شهرةً، ويحتوي الموقع على أكبر قاعدة مستخدمين نسبةً للمواقع الأخرى، ويَستخدمه الأشخاص من جميع أنحاء العالم؛ فهناك العشرات من الخدمات المميّزة التي يقدّمها الفيس بوك وتجعله مقصداً للكثيرين.


إنشاء حساب فيس بوك جديد

هناك طريقتان لإنشاء حساب جديد في الفيس بوك:

  • باستخدام الهاتف المحمول: يُمكن إنشاء حساب جديد باستخدام الهاتف المحمول مباشرةً ودون اللجوء إلى جهاز الحاسوب، من خلال الخطوات التالية:
    • فتح الفيس بوك من متصفحات البحث المتاحة في الهاتف المحمول.
    • تعبئة الخانات المطلوبة بالطريقة الصحيحة.
    • تأكيد الحساب من خلال توثيق رمز التأكيد.
  • باستخدام جهاز الحاسوب من خلال محركات البحث المتاحة على الجهاز.


بعد إنشاء الحساب سيتمكّن المستخدم من تحديثه، وتزويده بالمعلومات الخاصّه به كاسمه، وتاريخ ميلاده، ومعلومات الاتصال الخاصّه به، ومكان عمله أو دراسته، والتحكّم في خيارات الخصوصية.


خدمات الفيس بوك

  • سهولة تقديم الخدمات للمستخدم؛ فتصميم الموقع مميّز، ويحتوي على خصائص عديدة: كسهولة الاستخدام، وإتاحته لجميع الفئات العمرية والاجتماعية، ويمكن للمستخدم استخدام الحساب الخاص به من خلال العديد من الأجهزة: كالحاسوب، والهاتف المحمول، والأجهزة الإلكترونية الأخرى، من خلال تقديم تطبيق إلكتروني للموقع يُناسب جميع الأجهزة الإلكترونية.
  • سهولة التواصل بين الأشخاص؛ فيقدّم الموقع خدمة التواصل مع جميع الأشخاص بسهولة وسرعة، ويمكن التواصل من خلال خدمة الرسائل "صندوق البريد" أو من خلال خدمة الدردشة التي توفّر خدمات عديدة كالاتصال صوتيّاً ومن خلال الصور.
  • طريقة عرض سهلة؛ فقد اهتمّ مخترعوا موقع الفيس بوك بتصميمه بشكلٍ خاص؛ فالموقع مصمّم بطريقة بسيطة ومريحة للمستخدم، كما أثبتت الدراسات الطبيّة والعلميّة بتأثير اللون الأزرق على المستخدم، فيعتبر اللون الأزرق من الألوان الهادئة والتي تمنح مستخدميه راحةً نفسيّةَ وهدوءاً في الأعصاب.
  • إنشاء صفحات مجانيّة: مكّنت الصفحات المجانية المستخدمين من ممارسة التجارة عبر الموقع، فيمكن إنشاء صفحة تابعة لشركة معيّنة أو شخص وعرض الخدمات والمنتجات الماديّة والفكرية من خلالها؛ لتسهيل عرض المنتجات وتسويقها بشكلٍ سهل وسريع، وتمكّن العملاء من فحص المنتجات والحصول على المعلومات الخاصّة بها بسهولة ودون بذل الوقت والجهد.