تشغيل الايفون على التلفزيون

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٦ ، ١ يوليو ٢٠١٤
تشغيل الايفون على التلفزيون

لقد أحدث الآيفون منذ ظهوره في عام 2007م ضجة وغيّر وجه العالم التقني، وأحدث نقلة نوعية على الصعيد التكنولوجي والهواتف المحمولة، وسبب ظهور جيل جديد من الأجهزة محمولة هو جيل الهواتف الذكية، فعلى الرغم من الانتقاد الكبير الصادر بحق الآيفون عند أول ظهور له كجهاز لا يحمل لوحة مفاتيح تقليدية أو منسدلة كغيره، إلّا أنّه وفي النهاية حذت الشركات نفس الحذو، وأخذت تقلد وتبتكر أجهزتها من وحي هذا الجهاز.

من الخصائص الرائعة والممتعة التي يتمتع بها الآيفون هي إمكانية عرض محتوى شاشته على شاشة التلفاز، فهما بلغ كبر شاشة الآيفون وعدد البكسلات التي تحتويها ودرجة الوضوح العالية أو ما يسمى بـ "الرتينا" إلّا أنّها تظل صغيرة، وتزعج البعض ممن أعتاد على التصفح ومشاهدة الصور على شاشة الحاسوب الكبيرة، لأنّه لن يتمكن من رؤية التفاصيل الدقيقة للصور أو الفيديو على تلك الشاشة التي لا تتجاوز 3.5 بوصة.

أحد الحلول المعتبرة لهذا المشكلة هو أنّ تقوم بشبك جهازك الآيفون بشاشة التلفاز ونقل محتويات شاشة الآيفون إليه. معظمنا إن لم يكن جميعنا يملك شاشة كبيرة ذات جودة رائعة، لماذا لا يتمّ استغلال هذا الأمر بشكل رائع؟

الجواب على هذا السؤال هو أنّه ممكن وسهل، ولكن أيضًا ممكن أن يكلّف بعض النقود، والسبب بالطبع يعود إلى شركة أبل.

الاتصال بواسطة الكوابل

الطريقة الأولى التي يمكنك بها رؤية محتوى جهازك الآيفون على شاشة تلفازك هي وصل الآيفون بالتلفاز باستخدام نوع معين من الكوابل، ولكن أيّ تلك الأنواع يصلح لهذه المهمة؟

يتوفر في السوق ثلاثة أنواع من الكوابل، ولكن من الصعب اختيار أحدها بسبب شكل مخرج الآيفون، والأنواع الثلاثة الموجودة هي:

  1.  كابل HDMI

وهي خاصية متوفرة في جميع شاشات التلفاز (wide screen)، ووصلة رقمية ذات خاصية عالية الجودة HD، وإذا كنت تملك آيفون فور أس أو أعلى فإنّك ستتمكن من رؤية جميع محتويات جهازك على شاشة التلفاز وليس فقط الصور والفيديوهات.

  1. الكابل الثلاثي التقليدي

هناك طريقة أخرى لوصل جهاز الآيفون بشاشة التلفاز وهي باستخدام الكابل الثلاثي التقليدي، الكابل الثلاثي التقليدي، هو كابل ذو ثلاثة رؤوس بألوان مختلفة في الغالب تكون الأحمر والأصفر والأبيض، والذي كان يستخدم في ربط جهاز الاستقبال (الرسيفر) مع شاشة التلفاز. ما يعيب هذه الطريقة أنّ هذه الكوابل توفر لك جودة متدنية، وقد يكون هذا سببًا لرؤية الصور على الآيفون بجودة عالية بدلًا من أن يراها على التلفاز بجودة متدنية.

  1.  كابل بخمسة أطراف بدل ثلاثة

الوصلة الثالثة لوصل الآيفون بالتلفاز هي كابل له خمسة أطراف بدلًا من ثلاثة، لكل طرف لون مختلف عن غيره، ويوفر هذا الكابل اتصالًا تماثليًا تقليديًا بنتائج جيدة نسبيًا، ولكن لا ينصح بشرائه قبل التأكد من أن شاشة تلفازك تحتوي على منافذ لاستخدام هذا النوع من الكوابل.