تطبيقات الآيفون وأهمها

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٩ ، ١٠ أغسطس ٢٠١٧
تطبيقات الآيفون وأهمها

الآيفون

يعرف جهاز الآيفون بأنّه أحد أجهزة شركة أبل المعروفة بتميزها، وجودة أجهزتها العالية، كما أنّه أحد الهواتف الذكية التي تقوم بالعديد من الوظائف المهمة تبعاً للتطبيقات المتوفرة فيها، حيث تتعدد تطبيقاته فمنها ما يستخدم لتعديل الصور، أو للتصفح، وللقيام بالعديد من المهام الأخرى، وفي هذا المقال سنعرفكم على أهم تطبيقات الآيفون.


أهم تطبيقات الآيفون

تطبيق سبارك

يصف البريد الذكي المهم في التحكم التلقائي في مجموعة البريد الإلكتروني التي يستخدمها حامل الآيفون، وذلك من حيث قراءة الرسائل من البريد الشخصي، أو بريد العمل، وتخصيص التنبيهات، كما يتيح إدخال حسابات جوجل، وآبل، وياهو وغيرها في الهاتف.


دروبوكس

هو تطبيق يحفظ الصور التي يتم التقاطها بواسطة الآيفون خارج الهاتف، فضلاً عن الملفات الأخرى، ويساهم في تقليل المخاطر التي من الممكن حدوثها، مثل سرقة الآيفون أو فقدانه.


تطبيق الطقس

يعرف باسم Dark Sky، ويُعنى بدراسة حالة الطقس، ويرسل تنبهيات خاصة إلى المستخدم في كان قريباً من اقتراب موعد تساقط الثلوج، أو هطول الأمطار بهدف تحذيره.


حفظ كلمة المرور

يعرف باسم 1Password، حيث يساهم في الحفاظ على كلمة المرور بعيدة عن الاختراق، ويدير عمليات إدخال كلمة السر، والمعلومات الحساسة في متصفحات الإنترنت، مما يحمي الهاتف من القراصنة الذين يحاولون اختراقه.


تطبيق الحفظ

يعرف باسم pocket، ويساهم في حفظ كافة المواقع التي يتم تصفحها، ويسمح بالعودة لها بشكلٍ سلس، ويمكن من تحميل المقالات دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، كما يستطيع المستخدم قراءة المقال كأنّه متصل بالإنترنت وبالجودة نفسها.


تطبيق المراسلة

يعرف باسم الـ Messenger، حيث يمكّن من التواصل مع الكثيرين الذين يستخدمون موقع الفيسبوك، دون الحاجة إلى امتلاك حساب عليه، مما يساعد على التعرف على ثقافات جدية، بالإضافة لتكوين علاقات وصداقات جديدة.


سبوتيفاي

يعرف أيضاً باسم الموسيقى للجميع، حيث يساعد على تحميل الأغاني، والمقاطع الصوتية، والموسيقى بشكلٍ فني.


جيفاجا

يعرف باسم Giffage، وهو لوحة مفاتيح متحركة، حيث يتيح للمستخدم إمكانية اختيار الرسوم، والصور لاستخدامها في المحادثات، وغيرها، وتعتبر شركة آبل هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تقدمها في متجر آبل.


فسكو كام

يعرف باسم VSCO Cam ويوفر هذا التطبيق خيارات لا محدودة لتحرير الصور، ويوجد له شبكة اجتماعية تمكن المستخدم من مشاركة الآخرين كافة صوره، كما يحسّن شكل الصور الملتقطة على هاتفك.


تطبيق مينت

يمكّن من إدارة الشؤون المالية للمستخدم، حيث يتابع المداخيل، وكيفية الإنفاق، علماً بأنّه صمم للمساعدة على وضع ميزانية تتناسب مع الأوضاع المالية للمستخدم، كما يرسل العديد من التنبيهات حول الفواتير، في حال تم سح مبالغ كبيرة من الحساب المصرفي.