تطبيقات الأندرويد وأهمها

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٨ ، ١٠ أغسطس ٢٠١٧
تطبيقات الأندرويد وأهمها

الأندرويد

الأندرويد هو نظام مجاني ومفتوح المصدر يُبنى على نواة لينكس، علماً بأنّه صمّم للأجهزة ذات شاشات اللمس مثل الحواسب اللوحية، والهواتف الذكيّة، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ واجهة مستخدم أندرويد تستند إلى المعالجة المباشرة التي تستخدم الإيماءات اللمسية التي تتوافق إلى حد كبير مع الحركات الواقعية، مثل المسح، والنقر، وضمّ الأصابع للتعامل مع الأشياء على الشاشة، وفي هذا المقال سنعرفكم على أهم تطبيقات الأندرويد.


أهم تطبيقات الأندرويد

نوفا لانشر

يعد Nova Launcher من أفضل التطبيقات، حيث يمكن المستخدم من تخصيص جهازه كما يريد، وذلك عن طريق التنقلات، والتمريرات، وحجم الأيقونات، والتطبيقات المفضلة، كما ويمكن من الوصول السريع إلى التطبيقات، بالإضافة إلى أنّه يساعد على استبدال حزم الثيمات، لتخصيص واجهة الشاشة، وألوانها، والكثير من أدوات التخصيص.


دليل المستخدم

يعرف دليل المستخدم بـ Lastpass، وهو مدير كلمات المرور، وهو من التطبيقات المجانية، ويُمكن من تخزين وتشفير بيانات تسجيل الدخول إلى حسابات المستخدم، كما يكون عن طريق الملء التلقائي، وتسجيل البيانات للدخول، بالإضافة إلى أنّه يتتبع عمليات تسجيل الدخول الخاصة بالمستخدم، مع إمكانية إنشاء كلمات مرور قوية، ويساعد أيضاً على فتح القفل بكافة الطرق الممكنة، سواء عن طريق النمط أم الكود، أم ماسح البصمة، مع ميزة مزامنة كلمات المرور بين الأجهزة الخاصة بالمستخدم.


صور جوجل

يمكن تطبيق Google Photos المستخدم من أخذ نسخة إحتياطية لمقاطع الفيدة، والصور بدون أي قيود، مما يساعد المستخدم على الوصول إلى أي صورة في أي وقت، ومن على أي جهاز، بالإضافة إلى أنّه يمتلك بعض التطبيقات الذكية، مثل إنشاء الألبومات تبعاً للمحتوى أو الموقع، أو الشخص، كما يوفر بعض الفلاتر الخفيفة.


برنامج تعديل الصور

يعد برنامج Snapseed من تطبيقات المعالجة المهمة، حيث يدعم تصوير صور RAW، والتعديل عليها من داخل جهاز الأندرويد.


أوبر

يساعد تطبيق Uber المستخدم على طلب سيارة أجرة، ويمتلك العديد من الميزات، مثل ميزة الخريطة التي تساعد على تحديد مكان السائق، وميزة الدفع عبر بطاقة الائتمان، ووقت الوصول، بالإضافة للتعرق على السائق من خلال الملف التعريفي وغيرها من المزايا الأخرى.


تطبيق حالة الطقس

يعرف بالإنجليزية باسم 1Weather، حيث يمكن المستخدم من معرفة كل ما يحتاجه عن درجة الحرارة، والطقس، والرطوبة، وسرعة الرياح، والتوقعات المناخية لمدة عشرة أيام، بالإضافة لإمكانية عرض الطقس على شاشة القفل، مع إمكانية تخصيصه، وبعضها يمكن من مشاهدة حركة الرياح، والمعالم المعمورة.


Adobe Premiere Clip

يساهم في معالجة مقاطع الفيديو، ويساعد على إنشاء مقاطع فيديو سينمائية، علماً أنّه يوفر العديد من التأثيرات الرائعة، والتمريرات البسيطة، مثل الإسقاط، والسحب للصور، إضافة إلى النصوص، والكثير من أدوات التعديل على الفيديوهات.


سترافا

يساعد على قياس المسافة التي يتخطاها المستخدم خلال ركوب الدراجة، أو في الجري، كما يحسب الوقت بدقة والسرعة بشكلٍ سلس، وذلك عن طريق استخدام مستشعرات جهاز الأندرويد، حيث يُجمع كافة هذه العناصر، ويضعها كإنجازات أو تحديات تظهر للأصدقاء، بالإضافة إلى أنّه يدعم ساعة أندرويد وير.


تطبيق إدارة الملفات

يعرف باسم ES File Manager، حيث يدير ملفات النظام، ومن أبرز ميزاته فتح مختلف المستندات، واستعراض الفيديو، والصور، والموسيقى، بالإضافة إلى إدارة ضغط الملفات، كما يساعد على إنجاز العديد من العمليات الأساسية من نسخ، ولصق، وحذف، ونقل، وإعادة تسمية، بالإضافة إلى أنّه يدعم نقل الملفات إلى جهاز الحاسوب لاسليكاً.