تعليم طبخ البيتزا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٥ ، ٨ يونيو ٢٠١٤
تعليم طبخ البيتزا

تعتبر البيتزا من أشهر أطباق العالم، فهي خفيفة وهشة، ورائعة المذاق، وسهلة العمل، وهي طبق يتميز بقابليته لإضافة نكهات متنوعة، وتوابل كثيرة، وأي مكونات ترغبين بها، وغالباً تتكون البيتزا من مكونات أساسية، هي: الدقيق، والماء، والملح، والخميرة، والزيت، وهنا سنعرض لكِ سيدتي طريقة طبخ البيتزا، والحصول على طبق شهي:

أولاً: البيتزا بالدجاج:

المكونات: 2 كوب طحين، 3 معلقة كبيرة حليب بودرة، ربع كوب زيت، ربع كوب سكر، ملعقة صغيرة ملح، ملعقة صغيرة خميرة، كوب من الماء الدافئ.

الحشوة: 500 غرام دجاج مفتت خالي من العظم، حبتي طماطم مهروسة، ملعقة صغيرة بهارات، ملعقة صغيرة ملح، ملعقة كبيرة صلصة طماطم، ملعقة كبيرة زيتون أسود منزوع النوى، حبة فليفلة حلوة مقطعة شرائح، 2 فص ثومة، بصلة مفرومة.

طريقة العمل:

  1. في إناء عميق تخلط مكونات عجينة البيتزا مع نصف كمية الطحين، وتترك لعشر دقائق.
  2. ثم تعجن ببقية كمية الطحين، وتترك لترتاح خمس دقائق.
  3. ثم أحضري صينية الخبيز، وادهنيها بقليل من الزيت والطحين، ثم رقي العجينة على شكل دائرة، وافرديها في الصينية، والأفضل أن تفرديها على شكل دائرة برؤوس أصابعك.
  4. وبعدها أعدي الحشوة على النار، وسخني المقلاة، وضعي قليل من الزيت، ثم أضيفي البصل والثوم مع التحريك حتى يذبل، ثم اسكبي بقية مكونات الحشوة والدجاج إلى أن يطهى جيداً.
  5. اسكبي المكونات على العجينة، وافرديها بشكل متساوٍ، وزيني الوجه بشرائح الفليفلة الحلوة والبصل والزيتون المنزوع النوى، ثم رشي من جبن شيدر أو أي نوع تفضلينه.
  6. حين تنضج وتذوب الجبنة قطعيها وقدميها ساخنة.

 

ثانياً: البيتزا السميكة:

المكونات: 2 كوب ونصف دقيق، 3 ملاعق صغيرة خميرة، ثلاث أرباع كوب ماء، ملعقة صغيرة سكر، 2 بياض بيضة بدرجة حرارة الغرفة، ملعقة صغيرة من الخل، 3 ملاعق طعام زيت زيتون، ملعقة صغيرة ملح.

طريقة العمل:

  1. في وعاء نخلط الدقيق والملح ونضعهما معاً.
  2. نخلط الخميرة والسكر في كوب ماء دافئ، ونتركه ليتفاعل لمدة 10 دقائق.
  3. نخلط المقادير مع بعضها البعض، حتى تعطي عجينة متماسكة.
  4. نغطي العجين بغطاء بلاستيكي، ونضعه في مكان دافئ، حتى يختمر لمدة 40 دقيقة، ثم تصبح العجينة صالحة للاستخدام .
  5. نقوم بفرد العجين في صينية مدهونة بالزيت، وقليل من الطحين، ونجعل لها أطراف طويلة، ثم ندهن وجه العجينة بملعقتي زيت زيتون، وملعقتين من صلصة الطماطم.
  6. على النار في المقلاة ضعي ثلاث ملاعق من الزيت النباتي، وأضيفي حبة بصل مفرومة فرماً ناعماً مع فصي ثوم، وحركي حتى تلاحظي الذبول، وأضيفي لحم مفروم مع بقدونس وحركيهما، وأضيفي ملعقة من صلصة الطماطم، وقليل من الملح، والفلفل الأسود، والبهارات، حتى تنضج اللحمة المفرومة.
  7. اسكبي اللحم المفروم على وجه البيتزا، وغطيه بالجبن المبشور، وشرائح الفلفل الحلو، والبصل، والطماطم، والزيتون الأسود.
  8. أدخلي الصينية في الفرن، حتى تذوب الجبنة، وتحمر الأطراف، وقدميها ساخنة.

بإمكانك أن تضيفي المكونات التي ترغبين بها، على سبيل المثال: النقانق، والتونة، والخضراوات، والأجبان، وأن تصنعي النكهة الخاصة بكِ من أجل طبق متميز.

 

 

 

اقرأ:
823 مشاهدة