تفتيح الشعر بالليمون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٥ ، ٤ يونيو ٢٠١٧
تفتيح الشعر بالليمون

تفتيح الشعر

يعتبر تغيير لون الشعر أو تفتيحه بالنسبة للمرأة تجديداً للمظهر الخارجي ولمسة جمالية، لذلك تحرص العديد منهن على تغيير لون الشعر من فترة إلى أخرى باستخدام الصبغات الكيميائية، إلا أن معظمها مكلف، ويحتوي على مواد تلحق الضرر بالشعر، وتؤدي إلى جفافه، ثم تعرضه للتكسر والتقصف، أو من خلال استخدام الوصفات الطبيعية المختلفة؛ مثل: الليمون الذي يحسن صحة الشعر ويغذيه؛ لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين C والعديد من الفيتامينات والعناصر ومضادات الأكسدة الضرورية لصحة الشعر وحمايته من التلف والتقصف والتساقط، كما يفتح لون الشعر بشكل طبيعي وآمن في الدرجات ما بين اللون الأشقر والبني؛ لاحتوائه على حمض الستريك.


طرق تفتيح الشعر بالليمون

تفتيح الشعر بالليمون والبابونج

انقعي كيسين من أكياس شاي البابونج في كوب من الماء المغلي لمدة عشر دقائق تقريباً، ثم ضعي المنقوع في علبة رش نظيفة، وأضيفي إليه ثلث كوب من عصير الليمون الطازج، وملعقة كبيرة من زيت اللوز أو زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ثم أحكمي إغلاق العلبة، ورجيها للحصول على مزيج متجانس، ثم اتركي المزيج لفترة من الوقت حتى يختمر، وبعد ذلك رشيه على خصلات الشعر المراد تفتيحها.


تفتيح الشعر العادي بالليمون

امزجي ثلاثة أرباع الكوب من الماء الدافئ مع عصير أربع حبات من الليمون الطازج بشكل متجانس، ثم احفظي المزيج في عبوة رش نظيفة، ثم رشي المزيج على الشعر الجاف، وعرضي الشعر لأشعة الشمس لمدة ساعة أو ساعتين، ثم اغسليه بالشامبو، وكرري الطريقة مرةً أسبوعياً للحصول على اللون المطلوب.


تفتيح الشعر الجاف بالليمون

امزجي عصير أربع حبات من الليمون الطازج مع كمية مناسبة من بلسم الشعر بشكل متجانس، ثم ادهني الشعر بالمزيج، وعرضي الشعر لأشعة الشمس لمدة ساعة أو ساعتين قبل غسله بالماء والشامبو، وكرري الطريقة مرةً أسبوعياً للحصول على درجة التفتيح المطلوبة.


وصفات لتفتيح الشعر

العسل والخل

امزجي كوبين من الخل مع كمية مساوية من العسل الخام، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون بشكل متجانس، ثمّ وزعي المزيج على خصل الشعر، وغلفي الشعر بقبعة الاستحمام لمدة ساعتين على الأقل، ثم اغسليه بالماء والشامبو.


شاي البابونج

انقعي أكياساً من شاي البابونج في كمية من الماء المغلي لمدة عشر دقائق، ثم اشطفي شعرك بالمنقوع، واتركيه لدة ربع ساعة تقريباً قبل شطفه بالماء والشامبو.


مسحوق الحناء

امزجي كميات متساوية من البابونج ومسحوق الحناء بشكل متجانس، ثم أضيفي كمية من الماء المغلي إلى المزيج للحصول على عجينة سميكة القوام، ثم افردي المزيج على الشعر، وغطيه بقبعة الاستحمام، واتركيه لمدة ساعة تقريباً قبل شطفه بالماء والشامبو.


الخل

امزجي كوباً من الخل مع ستة أكواب من الماء بشكل متجانس، ثم اشطفي شعرك بالمزيج، واتركيه لمدة ربع ساعة تقريباً قبل شطفه.