تقرير حول السياحة في فرنسا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٢ ، ٢٤ مارس ٢٠١٦
تقرير حول السياحة في فرنسا

فرنسا

تُعتبر فرنسا هي الوجهة السياحيّة الأمثل للعديد من السياح في شتّى أرجاء العالم؛ حيث إنّ فرنسا تعتبر بلد الثقافة والفن في جميع الأشكال والمجالات على الإطلاق دون منازع، إضافةً إلى كونها بلد الجمال والرقي والهدوء الذي يبحث عنه الزائر، ولجميع ما ذكر فإنّ فرنسا تُعتبر البلد السياحي الذي يحتل مكانة الصدارة لاختلافها وتفرّدها عن باقي الدول والمدن في أرجاء العالم.


بداية الرحلة إلى فرنسا

تعتبر السياحة في فرنسا تجربةً فريدة من نوعها؛ حيث إنّها تعتبر للسائح رحلة العمر التي يسعى إليها ويتمنّاها العديد من السيّاح في أنحاء العالم، ولا يمكن أن تتحقق بسهولة.


تتنوّع المعالم السياجيّة في فرنسا بين تاريخيّة ومعماريّة وفنيّة وطبيعيّة وغيرها، والجدير بالذكر بأن هناك ما يزيد عن ثمانيةٍ وثلاثين ألف مبنى مقيّد في وزارة السياحة الفرنسيّة على اعتبار أنها مبانٍ ومعالم تاريخيّة وأثريّة مهمة، ومن أجمل تلك المعالم برج إيفيل التي يحرص جميع السيّاح على زيارته والتقاط الصور لهم بجانبه وذلك لأهميّته التاريخيّة والمعنويّة، ويذكر أنّ برج إيفل يستقبل ما يزيد عن ستة ملايين زائر من شتى أرجاء العالم سنويّاً.


أمّا المتحف فهو يحتلّ جزءاً غايةً في الأهميّة من التكوين السياحي والحضاري لفرنسا؛ حيث إنّ تلك المتاحف تستقطب ما يزيد عن عشرة ملايين زائر سنويّاً، والجدير بالذكر أنّ هناك أكثر من ألفٍ ومئتي متحف في شتى أرجاء البلاد، والتي تختلف في محتواها ما بين المقتنيات الفنيّة والمنحوتات والتماثيل، إضافةً للعديد من اللوحات الشهيرة لأشهر الرسّامين من جميع أرجاء العالم من مختلف المدارس الفنيّة.


أجمل المعالم السياحيّة في فرنسا

تتميّز فرنسا بالعديد من المعالم الأخرى إضافة لما ذكرت سابقاً، والتي بفضلها تنجح الدولة باستقطاب ملايين السياح من العالم كافة، ومن تلك المعالم الشارع الشهير شارع الشانزليزيه الذي يرتاده عشاق الأناقة والموضة لاحتوائه على أهمّ وأشهر المحلات التي تحتوي على أشهر الماركات العالميّة، إضافةً لاحتواء الشارع على أرقى المطاعم.


من المَعالم المهمة والشهيرة أيضاً في فرنسا حديقة بولونيا الواقعة في قلب العاصمة القرنسيّة باريس، وتجلب هذه الحديقة جميع العشّاق الرّاغبين بقضاء أوقاتٍ رومانسيّة وحميميّة بين الغابات والأشجار، إضافةً لعشاق الرياضة على اختلافها لممارسة الرياضة هناك بشكلٍ يومي.


من معالم البلاد الترفيهيّة مدينة (يورو ديزني فرنسا) للألعاب الترفيهيّة، ويزورها ملايين الزوّار والسيّاح طوال أيّام السنة، وتعتبر هذه المدينة هي الفرع الرابع التابع لمدينة الألعاب الشهيرة (والت ديزني)؛ بحيث تمّ تغيير اسمها في وقتٍ لاحق وأصبحت تسمّى ديزني لاند ريزورت باريس.