تقرير عن مثلث برمودا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٨ ، ١٧ ديسمبر ٢٠١٧
تقرير عن مثلث برمودا

تقرير عن مثلث برمودا

يعرف مثلث برمودا على أنه واحد من أغرب المظاهر التي ظهرت على سطح كوكب الأرض، حيث أثار ظهور مثلث برمودا الكثير من الأقاويل والتحليلات والتخيلات في تعليل أسباب ظهور، وهناك من أطلق عليه تسميات كثيرة؛ مثل: مثلث الموت أو مثلث الشيطان، ووقعت في منطقة مثلث برمودا الكثير من الحوادث التي اتسمت بغرابتها وغموضها دون وجود أي تفسير منطقي لها.


موقع مثلث برمودا الجغرافي

يقع مثلث برمودا في منطقة جغرافية على شكل مثلث يتميز بتساوي أضلاعه، حيث يصل طول كل ضلع حوالي 1500كم، وتبلغ مساحته الإجمالية مليون كيلومتر مربع، ويقع تحديداً في غرب المحيط الأطلسي بالقرب من السواحل الجنوبية الشرقية لولاية فلوريدا في الولايات الأمريكية المتحدة، وجزر البرمودا البريطانية، وبورتوريكو، ويعد مثلث برمودا شقيق مثلث التنين.


سبب تسمية مثلث برمودا

اشتهر مثلث برمودا بسب الكثير من المقالات والأبحاث التي نشرت في منتصف القرن العشرين، والتي تتحدث عن المخاطر المزعومة لهذا المثلث، حث شكلت حادثة اختفاء سرب القاذفات الأمريكية حجر الأساس لبدء أسطورة مثلث برمودا، حيث أطلق الصحفي فنسنت جاديس في عام 1964م مسمى مثلث برمودا لأول مرة على المنطقة، حيث لاقت مقالته المتعلقة باختفاء السرب رواجاً كبيراً.


أشهر حوادث مثلث برمودا

  • حادثة سفينة روزالى الفرنسية: وقعت في عام 1840م، حيث اختفت السفينة أثناء مرورها بمثلث برمودا، وعلى الرغم من إرسال الكثير من فرق الإنقاذ والبحث، إلا أنهم لم يعثروا على أي شيء سوى سفينة فارغةً من الركاب والبحارة.
  • حادثة سفينة الين اوستن: وقعت في عام 1881م، عندما اختفت السفينة خلال عبورها من المثلث، ولم يبق أي أثر لها أو لركابها.
  • حادثة سفينة رايغو كومارو: وقعت في عام 1924م، وكغيرها من الأمثلة السابقة، اختفت السفينة اليابانية خلال عبورها مثلث برمودا ولم يتم حتى الآن العثور على حطام السفينة.


أشهر نظريات العلماء عن الظاهرة

  • نظرية التشكلات الطقسية: يرى بعض العلماء أن المناخ في منطقة المثلث يختلف بشكل تام عن أي مناخ آخر في الكرة الأرضية، وهذا يعلل حدوث الحوادث الغامضة.
  • نظرية الأخطاء البشرية: يرجح بعض العلماء أن ظاهرة اختفاء السفن والطائرات في المثلث تعود إلى الأخطاء البشرية التي تكون قد وقعت إما من طاقم البحارة أو من الركاب أنفسهم، أما سبب اختفائها بشكل تام فيعود إلى التيارات المائية القوية في هذه المنطقة التي تدفع بالجثث والحطام بعيداً.
  • نظرية المسيح الدجال: هناك بعض الأشخاص اللذين لم يقتنعوا بالتفسيرات العلمية، ولجؤوا بدلاً من ذلك إلى نظرية مرتبطة بالاعتقادات الدينية، والتي تنص على أن المسيح الدجال يبني جيشاً عظيماً من الشياطين في تلك المنطقة، والذي يغرق السفن والطائرات لحماية نفسه حتى يخرج للعالم.
  • نظرية غاز الميثان: تحدث بعض العلماء أنّ سبب الاختفاء في تلك المنطقة يعود لوقوعها في منطقة غنية بغاز الميثان الذي يؤدي انفجاره إلى غرق السفن، إلا أن هذا التفسير لم يقدم جواباً لسبب غرق الطائرات أيضاً.


فيديو عن مثلث برمودا

للتعرف على المزيد من المعلومات حول مثلث برمودا شاهد الفيديو.