تقشير الركب بالليزر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٠ ، ١٧ يوليو ٢٠١٤
تقشير الركب بالليزر

انتشر مؤخراً استخدام الليزر في عمليات التجميل  لما له من نتائج سريعة و مرضية  و أيضا لأنه لا يوجد له أعراض جانبية و لا يحتاج لذهاب للطبيب لوقت طويل و استخدام علاجات كثيرة لكي نصل للنتيجة المرغوبة بل يحتاج لفترة قصيرة لكي يعطيك النتيجة المطلوبة .

و أصبح يستخدم الليزر في كل شيء تقريباً في  عمليات العيون و عملية إزالة الحصي من الجسم و  في مجال التجميل مثل  ازالة اثار حب الشباب و الهالات السوداء  و الكلف ، و توحيد لون البشرة و الكثير من الاستخدامات الشائعة .

و في البداية يجب أن نعرف ما هو تقشيرة الجلد الطبي  :

و يتم في هذا التقشير الطبي إزالة طبقة الجلد القديمة و التخلص منها بحيث يتم إعطاء الفرصة لكي تخرج طبقة جلد جديدة صحية و خالية من العيوب و المشاكل .

و يسبق   تقشير الجلد القيام بجلسة تحضير البشرة و تهيئتها للتقشير و تغذية الجلد  بالفيتامينات  و استخدام الواقي من الشمس حتي تساعد الجلد علي بناء البشرة الجديدة  للجلد .

و هناك نوعان من تقشير الجلد بالليزر ، حيث يوجد نوع يكون قشرة علي الجلد بعد التقشير و يجب عدم المساس بها  و هناك نوع اخر لا يسبب قشرة علي الجلد و يكن عبارة عن عدة نبضات تدخل للجلد و تجدده و تخلص الجلد من الجلد القديم .

و يجب أخذ الحيطة و الوقاية عند استخدام الليزر مثل استخدام النظارات الواقية من أشعة الليزر حتي لا نسبب الضرر للعيون .

و يختلف استخدام الليزر للجلد حسب لون البشرة ، فالبشرة البيضاء يسهل التعامل معها و يمكن استخدام أي نوع من أنواع الليزر لتقشيرها ، و البشرة الخمرية يجب أن يسبقها تحضير  و عدم التعرض للشمس ، أما البشرة الداكنة اللون فتحتاج لحذر شديد حتي لا يحدث بعض المشاكل الخفيفة بعد التقشير .

و يتم تقشير الركب بالليزر و ذلك وفق عدة خطوات :

بداية يجب إعداد جلسات تحضير و تغذية الجلد جيداً حتي نسمج للجلد الجديد بالنمو جيدا و يصبح جلد خالي من العيوب و اللون الداكن .

و تبقي جلسات التحضير لمدة أسبوعين و ذلك حسب لون البشرة سواء فاتحة أو داكنة ، فالبشرة الداكنة تحتاج لوقت أكثر من البشرة الفاتحة .

و بعد ذلك يتم اجراء جلسة الليزر لتقشير الركبة و التخلص من طبقة الجلد القديمة و اعطاء فرصة لطبقة الجلد الجديدة بالظهور بشكل سليم و صحي و تصبح كبشرة الأطفال .

و يجب بعد ذلك اتباع التعليمات التي يعطيك اياها طبيب التجميل مثل عدم التعرض للشمس و الجلوس في مكان بارد بعيد عن الحرارة و تناول الفيتامينات لكي تنمو طبقة الجلد بشكل سليم .

و يفضل ان تتم عملية التقشير في فصل الشتاء للحصول علي نتائج جيدة و الابتعاد قدر الإمكان عن الأعراض الجانيبة البسيطة التي قد تحدث بسبب حرارة الصيف .