تمارين البطن على الكرسي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٧ ، ٢٢ ديسمبر ٢٠١٦
تمارين البطن على الكرسي

التمارين الرياضية

يرغب العديد من الأشخاص بممارسة التمارين الرياضية، إلّا أنّهم قد يعانون من بعض المشاكل في التوازن، وعدم القدرة على الحركة، أو الوقوف لوقت طويل وخاصةً الأشخاص الكبار في السن، لكن هذه الأمور لا تمنع ممارسةَ التمارين الرياضية المهمةِ للجسم، حيث يمكن ممارسة بعض التمارين الرياضية أثناء الجلوس على الكرسي، سواءً كان ذلك في العمل أو في البيت وبالتالي التخلّص من دهون البطن وشدّ الجسم، وسنذكر في هذا المقال بعض هذه التمارين.


تمارين البطن على الكرسي

يجب شرح طريقة الجلوس الصحيحة على الكرسي لتجنب الوقوع بأي مشاكل، حيث يتمّ الجلوس على الكرسي بشكلٍ صحيحٍ بفرد الظهر ورفعه والجلوس في منتصف الكرسي دون إرجاع الظهر لمسنده، وشدّ منطقة البطن وإسناد اليدين على الكرسي بشكلٍ مستقيم، مع الانتباه إلى عدم تقوسهما، وتوجيه النظر إلى الأمام، وجعل الرأس مستقيماً، والتنفس بطريقة الشهيق والزفير لتوسيع الصدر.

تمرين السير

يطبق هذا التمرين بثني الذراعين وتحريكهما بشكلٍ متناوب، كما في السير أو الجري مع تسديد لكماتٍ في الهواء بالذراعين، وثني الظهر إلى الأمام مع شدّ عضلات البطن، وتسريع الحركة، ويمارس هذا التمرين مدّة عشرين دقيقة.


تمرن القفز

يمكن القفز في الجسم أثناء الجلوس على الكرسي، وذلك برفع اليدين إلى أعلى الرأس على شكل حرف V، مع ثني الركبتين وفردهما بشكلٍ متتالٍ، مع رفع اليدين والاستمرار بهذا التمرين مدّة عشرين دقيقة، مع التنفس بعمقٍ وشدّ عضلات البطن.


تمرين الذراعين

يتخلّص هذا التمرين من مشكلة الكرش ودهون الجوانب بكلّ سهولة،ويتمّ تطبيق التمرين بالجلوس على الكرسي بشكلٍ صحيح كما ذكر سابقاً، ورفع اليدين إلى أعلى الرأس مع ثني إحدى اليدين إلى جهة اليد الأخرى وثني الجسم معهم، وسحب الجسم إلى أعلى، ويمارس هذا التمرين مدّة عشرين دقيقة مع المحافظةِ على استقامة العمود الفقري.


تمرين شدّ الحبل

يمكن استخدام بعض الأثقال المناسبة عند تطبيق هذا التمرين، أو استخدام حبل بالجلوس عليه، وإمساكه باليدين وشده، وتحريك اليدين للخارج قدر الإمكان مع ثني الجسم إلى الركبتين، ويمارس هذا التمرين مدّة نصف ساعة.


تمرين القدمين

يمارس هذا التمرين بالجلوس على الكرسي، ورفع الركبتين بشكلٍ متتالٍ إلى منطقة الصدر قدر الإمكان مع شدّ عضلات البطن، وأخذ زفيرٍ وشهيق، ويمارس التمرين مدّة عشر دقائق، وتؤخذ استراحةٌ مدّة خمس دقائق، ويتابع التمرين مدّة عشرين دقيقة، ويعتبر هذا التمرين من أهمّ التمارين التي تحرق دهون البطن بكلّ سهولةٍ.
53 مشاهدة