تنزيل سكاي بي للجوال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٠ ، ١٦ نوفمبر ٢٠١٤
تنزيل سكاي بي للجوال

يعتبر برنامج السكاي بي من أشهر برامج المحادثة والمكالمات المجانية حيث تصدرت القمة بعد برنامج الماسنجر حيث يحتوي على العديد من المميزات من ناحية أن البرنامج خفيف على الأجهزة، ويحتوي على إمكانيات:


1. إرسال الرسائل واستلامها بشكل مجاني.

2.دعم مكالمات الفيديو سواء لنسخة الويندوز أو على نسخة البرنامج الخاصة بالهواتف

الذكية لكافة الأنظمة آي فون أو أندرويد، وهو منافس حقيقي لبرامج المحادثات الصوتية والفيديو الشهيرة مثل تانجو وفايبر.

3. إرسال الصور ومقاطع الفيديو والملفات بأي حجم بشكل مجاني، ورغم توفر هذه الخدمة في العديد من البرامج إلا أنها تتميز بالسرعة في برنامج السكاي بي؛ لكن من المآخذ على البرنامج هو أنه لا يتيح المكالمات الجماعية، إضافة أنه لا يحتوي على زر لإغلاقه إلا من خلال إنهائه من المهام، إذا بقي على قيد التشغيل فإنه يستنزف من البطارية الكثير.


كما أسلفنا بأن البرنامج متعدد الإصدارات فمنه ما هو مناسب للويندوز ومنه للأجهزة الذكية حسب نظام تشغيلها، فتكمن الفكرة الأساسية في تنزيل البرنامج واستخدام الحساب ذاته الذي قمت بإنشائه للسكايب بي، إذا لم تمتلك حساب سكايب بي سيتم شرح طريقة عمل حساب وبشكل مجاني.


من متطلبات تنزيل البرنامج هو أن يكون هاتفك يدعم نظام أندرويد بنسخة 2.1 على الأقل، لأنه مادون ذلك لا يدعم البرنامج أما النسخة 2.1 والنسخ المتطورة التي وصلت ل4 بكافة إصداراتها تدعم السكاي بي.


لتنزيل البرنامج الآن بإمكانك الدخول على المتجر في هاتفك المحمول بنظام الأندرويد والبحث عن برنامج سكايب بي وتحميله بعدها سوف ياتيك في مجلد التنزيلات الخاص بهاتفك، وبالغالب بمجرد أن يتم تحميل البرنام يفتح لك صفحة تثبيته.


وبعد تنزيله اتبع خطوات التنزيل بالضغط على موافق وسيتم تثبيت البرنامج بكل سهولة على هاتفك المحمول.


ستظهر لك أيقونة السكاي بي ضمن أيقونات البرامج اضغط عليها، بعدها سيطلب منك تسجيل الدخول أو إنشاء حساب فإذا كنت تمتلك حساباً سابقاً فقم بالتسجيل من خلال كتابة الإيميل وكلمة المرور الخاصة بك. أما إذا كنت لا تمتلك حساباً فأنشيء حسابا بالخطوات التالية:


(ملاحظة: يمكنك إنشاء الحساب على الموبايل أو الويندوز واستخدامه على أي جهاز) فتقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي لشركة سكايب وعلى صفحة تسجيل الدخول تقوم بعمل حساب جديد.


أدخل البيانات المطلوبة وتأكد من صحتها ، الخانات التي توضع عليها إشارة * هي مطلوبة لا يمكن تجاوزها ولا يتم التسجيل إلا بملئها بالبيانات المناسبة لها سواء كانت نص أو أرقام بعد الانتهاء من تعبئة البيانات اضغط أُوافق/ متابعة ستعرض لك رسالة أنه تم تسجيلك وترسل رسالة تفعيل للحساب على إيميلك قم بزيارة إيميلك واضغط على الرابط الذي وصلك من سكاي بي وبذلك يكون قد تم التفعيل.


بعد ذلك تمتع بخدمات سكاي بي على الويندوز أو الاندرويد من خلال تسجيل الدخول بالإيميل الذي أنشأت به حسابك وبكلمة المرور التي وضعتها واستمتع بخدمات الرسائل المجانية ومكالمات الفيديو وإرسال الصور والملفات.