تنسيق ألوان الملابس للمحجبات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٩ ، ١٢ يناير ٢٠١٦
تنسيق ألوان الملابس للمحجبات

تنسيق ألوان الملابس للمحجبات

الأناقة وتنسيق الألوان للملابس مطلب أساسيّ وغاية لكل فتاة، فاللباس الأنيق منسَّق الألوان يُعبّر عن شخصية الفتاة، ويجذب إليها أنظار الجميع، ويجعلها محط إعجابهم، وتختلف طريقة التنسيق في ألوان الملابس بين الفتاة المحجبة وغير المحجبة اختلافاً قليلاً، فالفتاة المحجبة لديها قطعة إضافيّة، وهي الحجاب، والتي يجب أن تكون متوافقة اللون مع باقي ألوان قطع الملابس، وأي شذوذ في لون الحجاب، يجعل باقي القطع تفقد جاذبيّتها، حتى لو كانت منسَّقة فيما بينها، لذلك يجب التعرف على أسس اختيار الألوان وتنسيقها بين الحجاب وباقي قطع الملابس، للحصول على إطلالة جميلة ومنسّقة.


أفكار لتنسيق الألوان للمحجبات

  • يجب أن تكون الألوان التي يتم اختيارها ضمن الألوان المنسجمة معاً، بحيث يتم تنسيق كل لونين متقابلين معاً، فالأزرق يتناسب مع البرتقالي، والبنفسجي مع الأصفر، والأخضر مع الأحمر، بالإضافة للألوان الحياديّة، التي يتم تنسيقها مع جميع الألوان، وهي الأبيض، والأسود، والبيج، والرمادي، واللون الأيفوري.
  • عند ارتداء القطعة العليا من الملابس، كالبلوزة، أو القميص، أو المعطف، يجب الانتباه إلى أنّ القطع التي تكون ذات ألوان ورسومات عديدة، يجب تنسيقها مع حجاب بلون واحد( سادة)، خالٍ من أي زركشات، مع ضرورة اختيار اللون الأكثر هدوءاً والموجود في ألوان القطعة العليا، واختيار لون الحجاب منه، ويجوز في حال ارتداء القطعة العليا بلون واحد (سادة)، أن يتم تنسيق حجاب متعدد الألوان معها.
  • عند ارتداء ملابس مخطّطة طولياً أو عرضياً، أو ملابس مقلّمة بالأبيض والأسود، يكون الحجاب بلونٍ زاهٍ مميز، كالأحمر مثلاً، أو الفوشي، الذي يضفي على كامل اللباس جاذبيّة وتميّزاً، ويجعل الإطلالة ساحرة.
  • يفضَّل أن يكون الحذاء، بلون القطعة السفليّة من الملابس، سواء كانت بنطالاً، أم تنورة، أو أن يكون الحجاب بلون الحذاء نفسه، وتجنّب ارتداء حجاب وحذاء ألوانهما شاذة عن بعضها.
  • عند تنسيق الملابس معاً، يجب الحذر من ارتداء أكثر من قطعة واحدة مشعّة أو مزركشة، سواء كانت التنورة، أم القميص، أم الحجاب، كما يفضَّل الابتعاد عن تنسيق الألوان الجريئة معاً بشكلٍ مبالغٍ فيه، والتركيز على اختيار أصغر قطعة في الملابس بلون جريء، واختيار الباقي بألوان هادئة ومحايدة.
  • عدم المبالغة في اختيار وتنويع ألوان الملابس، بحيث لا تتعدّى ألوان القطع جميعها أكثر من ثلاثة ألوان، وتقتصر عليها الإطلالة في جميع قطع الملابس، بما فيها لون الحجاب.
  • يجب تنسيق الاكسسوارات بحيث تناسب حقيبة اليد والحجاب، بحيث تكون الحقيبة والحجاب باللون نفسه تقريباً، وتنسيق إكسسوارات تتلاءم مع ألوانها.