تنظيف البشرة بالبخار

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٣ ، ٣ يوليو ٢٠١٤
تنظيف البشرة بالبخار

يعد التلوث الهوائي من أكثر ملوثات البيئة ضررا على صحة الانسان .. فهي تدخل اليه من خلال عملية التنفس وتؤثر على البشرة .. وأنها كذلك كان لا بد من وجود طرق وحلول نعمل بها من أجل الحصول على بشرة نقية ونظيفة  ..

المكياج ::

تعتبر الكثير من النساء أن المكياج من أسس الحياة فمن المستحيل أن تخرج بدونه وان جئت تسألها عن مضاره تجيبك بأنها تعلم .. فلماذا تكابرين ؟؟!!!

أضرار المكياج ::

عندما حرم الله التبرج لم يكن الأمر اعتباطا بل كان لحكمة لا يعلمها الا هوا بدءاً بلفت انتباه الرجال في الشارع وانتهاءً بتأثيرها على البشرة ..

حيث حذرت منظمات الصحة العالمية من مخاطر مستحضرات التجميل المختلفة فهي لا تؤثر على الرجال فحسب بل ترؤثر على صحة المرأة فهي كلها مستحضرات مصنوعة من مواد غير معروفة والجدير بالذكر أنها عملت على انتشار العديد من الأمراض كالطفح الجلدي والالتهابات والكلف والحبوب والنمش  وغيرها من الأمراض

تعمل مستحضرات التجميل على ترهل في جلد البشرة مما يجعلها تتعرض للشيخوخة المبكرة ..

للذين تعودوا على المكياج لا يستطيعوا التخلي عنه ويشعرون بدونه أنهم غاية في البشاعة وفتجدها تضعه بسبب أو بغير سبب ..

مستحضرات التجميل قد تسبب المشاكل الخطيرة التي قد تتعدى الحبوب والحساسية الى أمراض خطيرة كالسرطان والقلب وما الى ذلك نظرا لاحتوائها على عناصر مؤذية ومذيبة للبشرة ..

كيف تصبحين جميلة بدون مكياج ::

كوني على ثقة بأن المكياج ان جعلك جميلة اليوم فهو لن ينفعك غدا فتخيلي باغتتك مناسبة حزينة كحضور عزاء مثلا سيفاجأ الجميع بك لآنك ولأول مرة لم تضحي مساحيق التجميل المختلفة ..

الله خلقك جميلة .. كوني كذلك بدون اضافات .. تعلمي الاهتمام بمظهرك وبشرتك وشعرك فهذا الأمر يجعلك جميلة بنظر من حولك استخدمي اللبن لتنظيف البشرة والخيار للحصول على بشرة ناعمة وابتعدي عن المركبات الكيميائية التي تتفاعل مع البشرة فتدمرها .. واليك عزيزتي طرق لتنظيف البشرة بدون أي اضافات فقط البخار // "

تنظيف البشرة بالبخار ::

 

الطريقة الأولى ::

 تنظيف البشرة ببخار الماء المغلي .. 

أولا يجب عليكي سيدتي تنظيف وجهك من أي اضافات سواء أكانت مكياج أو كريمات مرطبة أو أي شيء .. ثم قومي بغلي كمية من الماء بحيث تكون مناسبة وتعطي بخارا بكثافة .. بعدها نضع الماء المغلي في وعاء كبير ونقوم بتغطية الوجه بمنشفة حتى لا يتسرب البخار بعيدا .. نقوم بالتنظيف لمدة عشر دقائق ثم نغسل الوجه وبذلك نحصل على بشرة نضرة ..

الطريقة الثانية ::

تنظيف البشرة ببخار الأعشاب ..

أولا قومي بغلي الماء في وعاء كبير ثم ضعي فوقه الأعشاب وهي البابونج والمريمية .. وبعد أن تغلي قومي بنقلها ووضعها في وعاء أخر وغطي وجهك بالكامل بمنشفة وابقى لمدة ربع ساعة وبعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ .

ملاحظة :: يمكن استخدام غسول البابونج أكثر من مرة فقط ضعيه في زجاجة وارفعيه في الثلاجة ..