توصيل الآيفون بالتلفزيون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٣ ، ١٧ ديسمبر ٢٠١٤
توصيل الآيفون بالتلفزيون

جهاز iphone

يعد جهاز iphone جهازاً واسع الانتشار بين مختلف أصناف الناس وفي كل مكان في العالم، حيث أنه يتعدى كونه جهازاً خليوياً محمولاً إلى كونه جهازاً ذكياً شاملاً لكل شئ، فاستخداماته تتنوع في مختلف المجالات في مشاهدة الفيديو وتصفح الانترنت والقراءة والكتابة واستعراض الأخبار ولعب الألعاب ومعرفة الحالة الجوية وتصفح البريد الإلكتروني والولوج إلى شبكات التواصل الاجتماعي واستخدام التطبيقات التي يتيحها المتجر، كل هذه الأمور وأكثر يمكن لجهاز الـ iphone أن يقوم بها جميعاً. ومن تنوع استخدامات هذا الجهاز وتعددها بهذا الشكل الكبير، قد يضطر المستخدم إلى استعراض محتويات الجهاز على شاشة أكبر ليتمكن من إتاحة المشاهدة لأكبر قدر ممكن من الناس إضافة إلى أنه ربما يود الاستمتاع في استخدام هذا الجهاز الهام. ومن هنا برزت فكرة ربط جهاز الـ iphone مع جهاز التلفزيون حتى يتمكن المستخدم من مشاهدة محتويات الجهاز بشكل أكبر وأدق وأجمل.


طريقة كابل HDMI

توصيل الـ iphone بشاشة التلفزيون عن طريق كابل HDMI: يلزم لهذه الطريقة وجود كابل من نوع HDMI، ولكن لا يمكن لأي كابل من كوابل HDMIأن يستخدم لهذه الغاية، إلا الكوابل التي تنتجها شركة Apple والمتوافقة مع أجهزة iphone، بحيث يتم وصل الطرف الاول بجهاز ال iphone والطرف الثاني سواء كان HDMI بالتلفزيون، ثم يتم اختيار المصدر من التلفزيون نفسه وهو مصدر HDMI.


طريقة كابل AVI

توصيل الـ iphone بشاشة التلفزيون عن طريق كابل AVI: تعتبر هذه الطريقة طريقة قديمة لتوصيل الأجهزة المختلفة بالتلفزيون حيث تعتمد هذه الطريقة على كوابل من نوع AVI، حيث أن هذا النوع من الكوابل هي الأخرى يجب ان تكون منتجة من شركة Apple نفسها، فلا يمكن لأي كابل من الكوابل أن يفي بالغرض، وسواء كوابل الـ HDMI أم كوابل الـ AVI فهي تباع في المتاجر المتخصصة بمبيعات شركة Apple وهي متاجر الإلكترونيات عادة، وعند تجهيز الكابل يوصل الطرف الأول بشاشة التفزيون والطرف الثاني بالجهاز، ثم أيضاً يجب اختيار المصدر من شاشة التلفزيون حتى تتم عملية نقل الصوت والصورة من جهاز الـ iphone إلى جهاز التلفزيون.


تقنية الـ Wi Fi

توصيل الـ iphone بالتلفزيون عن طريق تقنية الـ Wi Fi أو عن طريق الانترنت: طريقة التوصيل هذه متوافرة في الأجهزة الحديثة، حيث ان هذه الأجهزة لديها القدرة على أن تكون موصولة بشبكة الانترنت، حيث يمكن لأجهزة الـ iphone أن تتصل بجهاز التلفزيون عن طريق شبكة الـ Wi Fi.