جزر إسبانيا السياحية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١١ ، ٩ يونيو ٢٠١٦
جزر إسبانيا السياحية

جزر إسبانيا

تعتبر دولة إسبانيا من الدول الأوروبية المتقدمة، حيث تشتهر بالعديد من الصناعات كالأجهزة الكهربائية، والمنتجات الكيميائية، وغيرها، كما أنّها تتميّز بمناخها المعتدل الذي يجعلها محطّة جاذبة ومميّزة للسياح، بالإضافة إلى ذلك فهي تشتهر بجزرها المميّزة والخلابة التي تطل على أجمل وأبهى المناظر الطبيعيّة، وفي هذا المقال سنتحدّث عن جزر إسبانيا السياحية والتي يمكن الذهاب إليها لقضاء عطلة مثالية بعيداً عن الضوضاء والضجيج.


جزيرة لا غوميرا

جزيرة لا غوميرا أو جزيرة الكولومبية، وهي من جزر الكناري الموجودة في إسبانيا، وتبلغ مساحة حوالي 369م2، وتعتبر من الجزر التراثيّة في إسبانيا، حيث قُدّر عمرها بحوالي 12مليون سنة، وصنّفت في عام 1986م بأنّها من أفضل جزر إسبانيا نظراً لإطلالتها الخلابة والمميّزة.


جزيرة مينوركا

تعتبر جزيرة مينوريكا من الجزر الإسبانية المدهشة، حيث تطل على العديد من المناظر الخلابة والطبيعيّة، كما تحتوي على المتاحف الأثرية والقديمة المميّزة، كما تتميّز بشواطئها المدهشة، ولعل أهمّ ما يميّز الجزيرة هو مناخها المعتدل والمشمس، حيث يمكن زيارتها في أي وقت من أوقات السنة.


جزيرة فورمونتيرا

تقع جزيرة فورمونتيرا في الجهة الجنوبيّة الشرقية لإسبانيا، وتتميّز بأنّها من أكثر الجزر جذباً للسياح، حيث تحتوي على الرمال الناعمة، والشواطئ الخلابة، كما يمكن للسياح ركوب الأمواج، وتتاح إمكانية استئجار زوارق صغيرة، بالإضافة إلى ذلك فيها مطعم إيس مولي دا سال الراقي والمميّز، الذي زاره الرئيس الإسباني خوان كارولس الأول.


جزيرة لانزاروت

تعتبر جزيرة لانزاروت من الجزر المميّزة والخلابة في إسبانيا، وتقع في الشرق الأقصى من جزر الكناري، ولعل أهمّ ما يميّزها هو إطلالتها الخلابة التي تطل على 300 بؤرة بركانية، كما تطلّ على أجمل وأبهى المناظر الطبيعيّة، بالإضافة إلى ذلك فإنّها توفّر لمرتاديها العديد من الخدمات نذكر منها: الركوب على الأمواج، والركوب على الدراجات الهوائيّة.


جزيرة جران كناريا

تعتبر جزيرة جران كناريا من الجزر الهادئة والمميّزة، حيث يمكن قضاء عطلة رومانسية وهادئة فيها، حيث إن فيها مناظر طبيعيّة مميزة، كما تحتوي على المطاعم، والشواطئ المذهلة.


جزيرة مايوركا

تعتبر جزيرة مايوركا من أجمل جزر إسبانيا على الإطلاق، حيث فيها شواطئ خلابة ولعل أهمّها شاطئ كالا، كما يمكن التمتّع بالحياة البريّة فيها، حيث يمكن مشاهدة الطيور الموجودة في وادي بوكير، كما يمكن التمتع بجمال الطبيعة، وركوب الدراجات الهوائيّة، بالإضافة إلى إمكانية التمتع بمعالم الجذب الثقافيّة.


جزيرة إيبيزا

تعتبر جزيرة إيبيزا من الجزر الإسبانيّة الرائعة، حيث تطلّ على المناظر الطبيعية الخلابة، كما تحتوي على العديد من الشواطئ نذكر منها: شاطئ وفاق كنار، وشاطئ أنطونيو أباد الذي يعتبر من أجمل شواطئ جزيرة إيبيزا، بالإضافة إلى احتوائها على الرمال البيضاء.