جزر يونانية سياحية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٨ ، ٢٢ ديسمبر ٢٠١٦
جزر يونانية سياحية

الجمهوريّة اليونانيّة

الجمهوريّة اليونانيّة هي إحدى الجمهوريات التي تقع في الجزء الجنوبي الشّرقي من أوروبا، وهي تتميز بموقعها الإستراتيجي بين أوروبا، وأفريقيا، وآسيا، وحضارتها العريقة المميزة، حيث يعود تاريخها إلى آلاف السّنين، كما تتميز اليونان بالعديد من الجزر اليونانيّة المناسبة للسياحة، فتجذب العديد من السّياح سنوياً لجمالها وروعة شواطئها.


جزر يونانيّة سياحيّة

جزيرة كوس

هي من أكثر الجزر المميزة في اليونان، تتميز بشاطئها الأبيض النّظيف، ووجود العديد من المزارع بها، وخاصّة مزراع العنب، والذّرة، والقمح، والزّيتون، والتي تعطي الجزيرة منظراً مميزاً، كما يوجد بها العديد من الأماكن الأثريّة والقلاع القديمة، والمطاعم، والفنادق التي تقدم كافة الخدمات السّياحية للسياح.


جزيرة ساموس

هي إحدى وجهات السّياحة الشّمسية في أوروبا واليونان، وتتميز بشاطئها المناسب للغوص والسّباحة، فيوجد بها العديد من مراكز التّدريب على الغوص، ويمكن للسياح أيضاً زيارة معبد هيرا الموجود بها وقناة أيوبالينيان.


جزيرة باروس

هي من أجمل وأروع الجزر اليونانية الساحرة، وهي تتميز بمبانيها القديمة البيضاء، والشّوارع المرصوفة بالحصى، والمطاعم المنتشرة بكافّة أنحاء الجزيرة، وأجواء الاسترخاء المميزة على الشّاطئ.


جزيرة خيوس

هي من أكثر الأماكن المثالية للسياحة لوقوعها وسط الجزر اليونانيّة، ووجود أبرز المعالم الأثرية فيها؛ كدير بنا الذّي بُني من القرن الحادي عشر، ووجود العديد من القرى منذ العصور الوسطى والأبراج، كما يمكن ملاحظة وجود أزهار الأقحوان فيها بكثرة.


جزيرة سكياثوس

تشتهر هذه الجزيرة بتلالها الواسعة، وانتشار أشجار الصّنوبر فيها، وبشاطئها الرّملي النّاعم، ويمكن زيارتها من قبل السّياح المحبين للطبيعة، والحياة البريّة، والتّخييم، ويمكن زيارة المتاحف الموجودة في الجزيرة والكنيسة البيزنطيّة، والعديد من القلاع والأديرة.


جزيرة كورفو

هي من الجزر اليونانيّة التي تتميز بتنوعها الثّقافي، ومزجها بين المناظر الطبيعيّة السّاحرة، وملامح المدن القديمة التي يغلب عليها الطراز المعماري اليوناني الفرنسي والإيطالي، كما يوجد فيها العديد من المتاحف التي تضم العديد من المعالم الأثريّة القديمة، وشاطئها الرّائع والمناسب للاسترخاء.


جزيرة رودس

تقع هذه الجزيرة بالقرب من سواحل دولة تركيا، وتضم العديد من الكنوز التّاريخية القديمة والتي تعود إلى القرون الوسطى، بالإضافة إلى وجود معبد أبولو فيها، وقصر الحاكم وجسر رودس للمشاة وأكروبوليس.


جزيرة كريت

هي من أكبر الجزر اليونانية وأكثرها اكتظاظاً بالسّكان، يتواجد بها العديد من الفنادق والمنتجعات، فيمكن زيارتها من قبل السّياح المحبين للتسوق والأجواء الصّاخبة، والمفضلين لرياضة المشي وركوب الخيل والاستكشاف، فيمكن التّجول في قصر كنوسوس واستكشافه، وزيارة الشّاطىء لركوب الأمواج وأخذ حمام شمسي ممتع.

40 مشاهدة