جزيرة إيطالية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٢ ، ٣ مارس ٢٠١٦
جزيرة إيطالية

إيطاليا

تُعرف رسميّا بالجمهورية الإيطالية، وهي عبارة عن دولة أوروبية، تقع في الجهة الجنوبية منها بشكلٍ جزئي؛ لوقوع جزء منها في حوض البحر الأبيض المتوسط، في جزيرتين تحديداً هما صقلية وسردينيا، وتشترك مع مجموعة حدود دولية تتضمن سويسرا وفرنسا، إضافةً للنمسا وسلوفينيا.


وتتضمن دولتين مستقلتين تتمتعان بحكمٍ ذاتي وهما الفاتيكان ومكتنفا مارينو، وتبلغ إجمالي مساحتها حوالي ثلاثمئة ألف كيلومتر مربع، وينتشر فيها ما يزيد عن ستين مليون نسمة، ويكون مناخها موسمياً معتدلاً، وأكثر ما يميزها انتشار الجزر على شواطئها، وفي مجموعة من البحار المحيطة بها؛ لذلك سوف نخص بالذكر هنا أهم الجزر الإيطالية، تحديداً التي يمكن التوجه إليها للسياحة والاستجمام.


أبرز الجزر الإيطالية

كثيرة ومتعددة، ومن أهمها ما يلي:

  • بونزا: تقع تحديداً في حوض البحر التيراني، وأبرز شواطئها هو Chiaia di luna، وهو معروف ويتجه لزيارته أعداد كبيرة منذ الحكم الروماني للبلاد، إضافةً للميناء الغريب الذي يمكن قضاء أجمل الأوقات عليه، وتصنف الجزيرة نفسها كإحدى الجزر الأسطورية التي تنتشر فيها الأوديسة المشعوذة، ومعروفة أيضاً بانتشار الأحجار الكريمة فيها.
  • سترومبولي: تعدّ جزيرة صغيرة واقعة في بقعة من البحر التيراني، وفيها واحد من أكثر البراكين نشاطاً في إيطاليا ككل، وآخر انفجار وقع فيها كان في العام 2009م، ولكنها على الرغم من هذا ومن وجود حمم بركانية نادرة الوجود فيها؛ إلّا أنّ فيها مجموعة مميزة من الأماكن التي يأتي لزيارتها السياح من مختلف أنحاء العالم.
  • مورانو: إحدى الجزر التاريخية الإيطالية الواقعة في بحيرة البندقية، اكتشفها الرومانيون القدماء، وهي معروفة بتصنيع الزجاج منذ العام 1270م، كما أنّها جزيرة ثقافية؛ لذلك تشكل وجهة سياحية رائعة في إيطاليا.
  • بروسيدا: تقع بالقرب من ساحل نابولي، وهي إحدى الجزر المخصصة لقضاء العطلات الخاصة بالتبجيل عند الطبقة الأرستقراطية الرومانية، تتضمن ميناء خلاب ومجموعة من الأماكن والمناظر الطبيعية التي تجذب الزوّار إليها من مختلف المناطق؛ للاستمتاع فيها والتقاط أجمل الصور التذكارية، ومصنفة كواحدة من أجمل الجزر العالمية.
  • باناريا: من أصغر الجزر الواقعة في إيولايان، المشهورة برياضة الغوص والغطس؛ لوجود مجموعة كبيرة من الينابيع الحارّة فيها، لذلك نجد أنّ معظم زوّارها من هواة هذه الرياضات، كما يوجد فيها حطام لسفن تذكارية، وهي مناسبة جداً لقضاء العطل والإجازات، تحديداً خلال فصل الصيف، علماً بأنّ معظم الأماكن فيها تغلق خلال فصلي الخريف والشتاء، وهي أكثر الجزر الجاذبة للمشاهير والفنانين والأغنياء، ومعروفة بصيحات الموضة العالمية فيها.
272 مشاهدة