جزيرة النخلة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٧ ، ٢ مايو ٢٠١٦
جزيرة النخلة

جزيرة النخلة

وصلت مدينة دبي لمكانة عريقة وراقية في وقتنا الحالي، ومن إحدى المعالم التي تتميّز بها دولة دبي، هي جزيرة النخيل، وتعتبر أكبر الجزر الصناعيّة على مستوى العالم، وسمّيت بهذا الاسم لأنّ شكلها الخارجي قد صمّم على شكل نخلة كبيرة، وتصل تكلفتها إلى مليار دولار وسعر الفيلا فيها يصل إلى 1.3 مليون دولار، ومن يقوم بالشراء تتيح له الدولة تأشيرة دائمة للإقامة في دبي، ويوجد عليها العديد من الفنادق، والفلل الراقية، والأندية الرياضيّة وغيرها.


جزر جزيرة النخلة

تقسّم جزيرة النخيل لثلات جزر أساسية نذكر منها:

  • نخلة الجميرة: تعتبر المكان الأمثل للسكن المريح، والاستمتاع، وقضاء وقت فراغ ممتع، فهي تحتوي على بيوت سكنية راقية، وشقق على حدود الشاطيء.
  • نخلة جبل علي: أكبر 50% من نخلة الجميرة، وستكون مكاناً مميّزاً لقضاء وقت ممتع للأطفال والكبار، فهي تعتبر مكاناً لجذب السيّاح، وتحتوي على الألعاب المائيّة وغيرها.
  • نخلة الديرة: هي أكبر الجزر الثلاث، وتقع بعيدة عن ساحل الديرة في دبي، وتتكوّن بها مناطق سكنيّة، ونوادي، وفنادق، وغيرها من مظاهر الترفيهيّة.


المعالم السياحيّة

تمتاز بمعالم سياحية مختلفة نذكر منها:

  • برج العرب: يقع بمنطقة الجميرة في دبي، ويعتبر من أرقى فنادق العالم، وينافس في علوّه أعلى الأبنية العالميّة، ويمتاز بإطلالة ساحرة وخلّابة على سواحل الجميرة، وقد تمّ تصميمه على شكل شراع مما أعطى الفندق منظراً خلاباً، وفي الليل يعطي منظراً لا يمكن أن تنساه الأعين ويمتاز بتسهيلات ترفيهيّة كثيرة.
  • فندق أتلانتس: في عام 2008 تمّ افتتاحه بحفل كبير جداً، قدّرت تكلفته بـ 20 مليون دولار، ويقع فندق أتلانتس في نخلة الجميرة، وهو عبارة عن برجين متّصلين عن طريق جسر، ويعتبر من أضخم الفنادق الموجودة في دبي، ويمكن الذهاب إليه عن طريق جسر زجاجي تحت الماء، ويعتبر الفندق الوحيد في العالم الحاصل على 8 نجوم، ويوجد بداخله 1.539 غرفة، ويوجد به مدينة ألعاب مائيّة تتّسع لأكثر من 5000 زائر في اليوم الواحد، ويحتوي بداخله على حياة كاملة خاص بالحيوانات والأسماك البحرية المختلفة، ويوجد بداخله 27 نادي صحيّ، ويمكن مشاهدة الحياة البحريّة وما تحتويها من مناظر خلابة عن طريق أنفاق زجاجية تحت الماء.
  • حديقة حيوان دبي: تقع في منطقة الجميرة الخلابة، وتعتبر من أقدم حدائق الحيوان في مدينة دبي، وهي عبارة عن منطقة جذب للسياح بشكل كبير نظراً لوجود حيوانات نادرة فيها، وتضمّ الأحياء البحريّة والبريّة.