جزيرة بالاوان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢١ ، ٨ مارس ٢٠١٦
جزيرة بالاوان

جزيرة بالاوان

بالاوان إحدى الجزر الفلبينيّة المصنّفة كأفضل جزيرة سياحيّة في المنطقة الشرقية والجنوبية من القارة الآسيوية للعام 2007م، كما أنّها إحدى أفضل ثلاث عشرة جزيرة عالمياً؛ لمناظرها الطبيعيّة والبحرية الجميلة، والأشبه بالخيال، كما أنّها معروفة بتنوّعها الحيوي بريّاً وبحريّاً، مقارنةً بالجزر الفلبينيّة الأخرى، واعتبرت محميّة طبيعيّة منذ العام 1990م، وهذا يدلّ على اهتمام الفلبين بها من جميع النواحي.


السياحة في جزيرة بالاوان

يوجد فيها الكثير من الأماكن والمعالم التي جعلت منها وجهة سياحيّة مميّزة، حيث يقبل على زيارتها كلّ من يريد الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية، وينعم بالراحة والاسترخاء بعيداً عن صخب وضجيج المدينة، وأهمّ أماكنها ما يلي:

  • بحيرة باراكودا: تقع في الجهة الشماليّة من جزيرة كورون، في الجهة العلوية من فوهة البركان، الذي بدوره يضم أجمل المناظر والمشاهد الطبيعية، والمياه الزرقاء الفيروزية، وتعدّ من أجمل وأهمّ مناطق الغوص فيها، كما صنّفت كمحمية طبيعيّة عالمية، ومعروفة باسم جنون مواقع الغوض في الفلبين، كما تحيط بها المنحدرات الجيرية من جميع الجهات.
  • البحيرة الكبيرة: تقع في إلنيدو، المكان الأول لتربية الأسماك، وتحيط بها التشكيلات الجيرية من جميع الجهات، ومياهها زرقاء صافية.
  • جزيرة الحياة البرية: تقع في جزيرة Busuanga الواقعة في محافظة بالاوان، وهي موطن أصلي لمجموعة من الحيوانات الغريبة ونادرة الوجود، كفأر الغزلان، والأطوم، والغزلان، وطاووس الدراج، والإمبالا، إضافةً لمجموعة من الحيوانات البحريّة المختلفة، كالسلاحف البحرية، والبطلينوس الضخم، وتمتاز بتضاريسها المتموّجة حيث سهولها الساحلية الضيّقة، ومراعيها شاسعة المساحة، وتلالها المنخفضة.
  • خليج كورون: المكان الأفضل لممارسة رياضة الغوص.
  • جزيرة Entalula: تقع في خليج Bacuit، وتمتاز بشاطئها الخاصّ بها، يأتي إليها السياح من مختلف أنحاء العالم للتمتع بتناول أشهى المأكولات البحرية، ويمكن فيها ممارسة أجمل النشاطات المائية، رمالها بيضاء ومياهها صافية، ويمكن من خلالها الاستمتاع بمشاهدة الشعب المرجانية والأسماك تحديداً الغنية التي يصل طولها ما يتراوح بين أربعين وستين قدماً.
  • خليج هوندا: يقع في بويرتو برنسيسا، يعدّ أبرز الوجهات السياحيّة في الفلبين، تحيط به مجموعة من الجزر إضافةً للشواطئ والشعب الضحلة، وهو المكان الأمثل لممارسة رياضة الغوص وكذلك التجوّل على الرمال.
  • نهر بورتو برنسيسا الجوفي: صنّف كأحد عجائب الدنيا السبعة الطبيعية الجميلة، وهو عبارة عن محميّة طبيعيّة جميلة، توجد على ضفافه حديقو بويرتو برنسيسا الجوفية، ويجذب الكثير من الناس؛ نظراً لجمال مناظره الطبيعية التي لا يمكن تفويت زيارتها والاستمتاع بها.