جزيرة بينانج في ماليزيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٦ ، ١٠ أبريل ٢٠١٦
جزيرة بينانج في ماليزيا

جزيرة بيانج

تقع جزيرة بيانج في ماليزيا، وتتميز بوجود أعداد كبيرة من أشجار جوز الهند فيها، وتمّ اكتشافها على يد القبطان فرانسيس لايت في عام 1786م، وبدأ القبطان في تأسيسها كأول مركز بريطاني للتجارة الخارجية، كما تتميّز بأنّها من أجمل الجزر التي تحتوي على الشواطئ الرمليّة، والمطاعم الكبيرة والمميّزة، بالإضافة إلى وجود عدة أماكن سياحية مذهلة يُنصح بزيارتها، وفي هذا المقال سنتحدّث عن أهم معالمها، وفنادقها، ومطاعمها المميّزة.


المعالم السياحيّة

  • تلّة بيانج، وتقع في اير ايتام على بعد 6 كيلومتراً من مدينة جورج تاون، ويبلغ ارتفاعها حوالي 823 متراً فوق سطح البحر، وتعتبر من أهمّ وأجمل التلال المنتجعات الجبلية الموجودة في ماليزيا، وتعتبر من أفضل الأماكن السياحيّة التي يفضّل زيارتها نظراً لمناخها المعتدل، ووجود الهواء النقي فيها، كما يتواجد فيها سكة حديدية يمكن صعود التلة بواسطته، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي المميّزة الموجودة في أعلى التلّة.
  • حديقة الفراشات، وتقع في تيلوك باهناج، ويمكن اعتبارها بأنها من أجمل وأهم المعالم السياحية التي تجذب ملايين السياح سنوياً، حيث تحتوي الحديقة على مجموعة كبيرة ومدهشة من أنواع وأصناف الفراشات المميزة.
  • قلعة كورنواليس، ويعود اسمها نسبة إلى حاكم ولاية البنغال تشارلز كورنواليس، ويوجد العديد من الأثار القديمة والتاريخية في القلعة نذكر منها المصلى، والزنازين، والذخائر القديمة، والمنارة التاريخية التي كانت تستخدم للسفن الواردة، بالإضافة إلى المدافع التاريخية ولعلّ أهمّها المدفع الهولندي ويسمى سيري رامبايحيث.
  • شاطئ باتو فرنجي، ويعتبر من الشواطئ المميزة والمدهشة في جزيرة بانيج، حيث يُمكن السياح بممارسة نشاطاتهم المفضلة، مثل: ركوب البارشوت، ورحلات الصيد المائية، كما يتواجد بداخل الشاطئ السوق الليلي الذي يتم افتتاحه يومياً في المساء، بالإضافة إلى إمكانية عمل الحفلات والمهرجانات على الشاطئ.


الفنادق

  • فندق باراديس ساندي بيتش، ويقع بالقرب من مطار بيانج الدولي، ويعتبر من المواقع المميزة في بيانج حيث يتميّز بقربه من الأسواق، والشاطئ، ويزوره العديد من السياح لقضاء إجازة ممتعة أو قضاء شهر العسل، ويحتوي الفندق على 96 غرفة مجهزة بأحدث الوسائل الحديثة والمتطورة، ويقدم العديد من الخدمات المتنوعة نذكر منها السبا، والعلاج الطبيعي، وملاعب الجولف، وملاعب التنس، بالإضافة إلى خدمة الإنترنت المجانية.
  • فندق باي ذا بيتش، ويقع بالقرب من شاطئ باتو الفرنجي، وأهمّ ما يميز الفندق هو إطلالته المميزة على الشاطئ، كما يقدم عدة خدمات متميزة نذكر منها الجاكوزي، والمسبح، والمنتجع الصحي، ومطعم يقدم أشهى وأفضل المأكولات الآسيوية، بالإضافة إلى غرفة مخصصة بأحدث الألعات الخاصة للأطفال.
  • فندق هوليداي إن بيناتج، ويعتبر من أفخم الفنادق الموجودة في بيناتج، ولعلّ أهمّ ما يميّزه بأنّه مكوّن من طابقين، الطابق الأول يطلّ على الشاطئ، والطابق الثاني يطل على الشارع، ويقدّم الفندق العديد من الخدمات المتنوّعة لرواده نذكر منها الألعاب البحريّة، ورحلات الصيد البحريّة، بالإضافة إلى خدمة الإنترنت المجانيّة.


المطاعم

  • مطعم تري مانكي.
  • مطعم دين ماجو.
  • مطعم كونستانت جراندنير كوفي.