جزيرة ريدانج في ماليزيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٠ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٦
جزيرة ريدانج في ماليزيا

جزيرة ريدانج في ماليزيا

يطلق عليها اسم جزيرة بولاو ريدانج، وهي أحد أكبر الجزر الواقعة على الساحل الشرقي لماليزيا، وهي واحدة من الجزر التسعة الّتي تشكّل مارينا.


توفّر هذه الجزيرة للسيّاح فرصة الاستمتاع بالعديد من النشاطات، مثل الغطس، والغوص، ويكون الوصول إليها من خلال القوارب الموجودة في منتجعات ميرانج، كما يوجد فيها مطار صغير، تتمّ إدارته من قبل الأبراج الجويّة في سنغافورة، إلى جانب مطار السلطان عبد العزيز.


تعتبر من أكثر الجزر الّتي توجد فيها أنواع مختلفة من السلاحف البحريّة، والتي كان في السابق يتمّ استغلالها بصورة عشوائية لتحقيق أهداف اقتصاديّة، وبالتالي أدى هذا التصرّف إلى التقليل من أعدادها بشكلٍ كبير، وفي سنة 1989م عملت حكومة تيرنجانو التعاونية على تطوير وإدارة برنامج اجتماعي واقتصادي لتحسين مستوى المعيشة للسكان في الجزيرة دون التعرّض للموارد الطبيعيّة، وقد تمّ إنشاء محميّة بحرية في المقام الأول للمحافظة على النظام الإيكولوجي الأرضي البحري، وللمحافظة على الموائل الأرضية، والشعاب المرجانية.


جزر ريدانج

تتألف الجزيرة من أرخبيل، تتضمن عدة جزر، وهي بولاو ريدانج، وبولاو ليما، وبولاو باكو كيسيل، وبولاو كيرنج كسيل، وبولاو كيرينج بيسار، وبولاو إيكور تبو، وبولاو بينانغ، وتقدر مساحة الجزيرة بما يقارب 7 كم2. أمّا فيما يتعلق بعمقها فهو 359 متر فوق سطح البحر. تمّ ربط حدود الجزيرة مع شواطئ بولاو ريدانج، وبولاو ليما، وبولاو إيكو، وبولاو بينانغ.


موارد ريدانج

تمتاز الجزيرة باحتوائها على المناظر الخلابة والرائعة، حيث تحتوي على شواطئ رملية بيضاء اللون، ومياه نقية وصافية، وهي غنية بالحياة البحرية، حيث يكثر فيها أنواع مختلفة من الأسماك الرائعة، والسلاحف، والشعاب المرجانية.


يمكن ممارسة أنواع مختلفة من النشاطات فيها، مثل الغطس، والغوص، والسباحة، ويذهب إليها السيّاح للقيام برحلة تخييم رائعة لا يمكن أن تنتسى، وأيضاً تحتوي على الكثير من المنتجعات الفاخرة والرائعة.


المناسبات في ريدانج

هناك العديد من المناسبات العالميّة والمحليّة الّتي تقام في الجزيرة، مثل حفل توزيع الجوائز السياحيّة الماليزية المرموقة، وقد تمّ تأسيس هذا الحفل في عام 1987م من قبل وزارة الفنون، والثقافة، والسياحة، ويعتبر هذا التكريم لمن يعملون في قطاع تنمية السياحة في ماليزيا، وهو أيضاً يعد كحافز للمشتركين للسعي لتحقيق أعلى المراتب من خلال زيادة الكفاءة المهنية في كل من جودة وخدمة المنتج، ويعتبر الوسام الّذي يحصل عليه الشخص في هذا الحفل بمثابة رمز نهائي للاعتراف بجهود هذا الشخص في مجال السياحة.

166 مشاهدة