جزيرة لنكاوي بماليزيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٤ ، ٢١ يونيو ٢٠١٦
جزيرة لنكاوي بماليزيا

جزيرة لنكاوي

هي عبارة عن أرخبيل يتكوّنُ من 99 جزيرة، تقع في الجهة الشمالية الغربيّة من ماليزيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 45.000 نسمة، وتعتبر جزيرة بولاو لانغكاوي أكبرَ جزرها، والوحيدة المأهولة بالسكان، وهي مقصدٌ لعدد كبير من السياح؛ بسبب طبيعتها الخلابة، وبنيتها التحتيّة المتطورة المتمثّلة في الكهوف، والبحر، والأقواس، والحفريّات، وأكوام الجليديّة، وغيرها الكثير، وتمتلكُ الجزيرة بنية تحتيّة متطوّرة، وتحتوي على مطارٍ صغير.


منحت منظّمة اليونسكو حالة جيولوجيّة لنكاوي، وذلك لما تحتويه من تراثٍ جيولوجيّ جميل، بالإضافة إلى الخرافات والأساطير التي تتمثّل في الطيور العملاقة، والغيلان، والأميرات المحاربة، والمعارك، والرومانسيّة، وغيرها الكثير، وتعتبر الجزيرة من الأماكن المثاليّة التي يمكن للشخص ممارسة فيها كلّ شيء.


الأماكن السياحيّة في لنكاوي

هناك الكثير من الأماكن التي تستحقُّ المشاهدة في جزيرة لنكاوي بماليزيا، نذكرُ منها الآتي:

  • ساحة النسر: تعتبر من أكثر المعالم شهرة في لانكاوي، حيث يأتي إليها الزوار من كلّ مكان، وتمتاز باحتوائها على الكثير من المناظر الطبيعيّة الساحرة، والتي تتمثّلُ في البرك، والجسور، والمدرجات المغطاة، بالإضافة إلى المطاعم التي تقدّم أشهى الأكلات، ويوجد فيها قبو برميل مصنوع من الطوب يتمّ إضاءته أثناءَ الليل.
  • كوتا: تقع في بعد 12 كيلومتراً من كواه، وهي عبارة عن نصب تذكاريّ تكريماً ل Mahsuri، وتعتبر من أكثر الأماكن جذباً للسيّاح في الجزيرة.
  • سبعة أحواض طبيعيّة: تقع في الجهة الشمالية الغربية من لانكاوي، وهي عبارة عن أعجوبة جيولوجيّة، وتتكون من شلال يتمّ تقسيم المياه المتتالية عن طريق سلسلة مكوّنة من سبعة أحواض طبيعية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على غابة خضراء تحيط بالشلال.
  • تلفريك لانكاوي: يقع في القرية الشرقية، وتحديداً في بوراو راي، ويمكن من خلاله التوجه إلى قمة جونونج، والتمتع بمشاهدة المناظر الرائعة، ويوجد فيه ممرات للمشي، ومنصة عرض متاحة للزوّار، والتي يمكن من خلالها مشاهدة المناظر البانوراميّة.
  • العالم تحت الماء: يوجد في لنكاوي شاطئٌ يطلق عليه اسم Cenang، ويتميّزُ بالمناظر الغنيّة بالحياة البحريّة، حيث يمتلك أكثر من 5000 نوعٍ من الحياة المائيّة، وهناك أكثر من مئة نوع من الأسماك بمختلَفِ الأحجام، ويمكن للزائر مشاهدة عروضٍ تحتَ الماء، والتي تقوم بها البطاريق، والفقمات، ومن الجدير بالذكر أنّ هناك أنواعاً بحريّة عملاقة فيها، بالإضافة إلى مسرح 3d، والذي بدوره يعتبر من المنشأت الجديدة في العالم، والذي يصوّرُ الحياة المائيّة الوثائقيّة، من خلال عرض معلومات مفصّلة عن جزيرة لنكاوي بماليزيا.