حساب سرعة الإنترنت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٢ ، ١ يونيو ٢٠١٧
حساب سرعة الإنترنت

سرعة الإنترنت

يعاني العديد من الأشخاص من المشاكل في سرعة الإنترنت، وأغلبهم يعتقد بأنّهم يتعرضون للخداع من الشركات المزوّدة للإنترنت، أو للسرقة من الأشخاص المحيطين، أو أن الأجهزة فيها مشاكل معينة، وبالتالي فهم يبحثون عن طرقٍ تمكّنهم من معرفة سرعة الإنترنت الحقيقية على أجهزتهم، لذلك سنعرفكم في هذا المقال على ثلاث طرقٍ فعالة لتحقيق هذه الغاية بشكلٍ بسيطٍ وسريع.


طرق حساب سرعة الإنترنت

معرفة سرعة الإنترنت باستخدام المواقع الإلكترونية

هناك العديد من المواقع على الشبكة العنكبوتية تحدد سرعة الإنترنت الحقيقية سواء في المنزل، أو العمل، والتي يكون استخدامها من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الولوج إلى المواقع الخاصة بقياس السرعة، وذلك من خلال كتابة عنوانها في المكان المخصّص للمتصفح.
  • اتباع التعليمات الخاصة بكل موقع، والتي تكون موضحة في الصفحة الرئيسية.
  • الانتظار لبضعة ثوان أو دقائق لحين الانتهاء من تجميع كافّة البيانات والمعلومات الخاصة بسرعة الإنترنت على الجهاز.
ملاحظة: في هذه المرحلة سيلاحظ ظهور معلومات الإنترنت على الشاشة، مثل سرعة التحميل، وسرعة التنزيل، هذا بالإضافة إلى السرعة الخاصة بالاتصال نفسه.


طريقة حساب سرعة الإنترنت على الهواتف الذكية

من الممكن معرفة سرعة الإنترنت الخاصة بأجهزة الهواتف الذكية، وذلك من خلال الاستعانة ببعض التطبيقات المخصّصة لهذا الغرض والتي تختلف حسب نوع الجهاز، ونظام التشغيل المستخدم، حيث يتمّ الحصول على هذه التطبيقات من المتجر الخاص بالهاتف، إذ يجب البحث عنها، وتنزيلها على الجهاز، ومن ثم فتحها واتباع التعليمات الخاصة بكل برنامج، ويفضّل اختيار البرامج والتطبيقات ذات التصنيف العالي للحصول على أفضل نتيجة.


طريقة معرفة سرعة الإنترنت على جهاز الحاسوب

من الممكن الكشف عن مدى سرعة الاتصال بخدمة الإنترنت على جهاز الحاسوب دون الحاجة إلى استخدام مواقع إلكترونية أو تطبيقات خاصة، ويكون ذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الذهاب إلى قائمة البداية على سطح المكتب Start، والضغط عليها.
  • اختيار لوحة التحكم Control panel من القائمة الظاهرة، حيث سيلاحظ فتح نافذة جديدة فيها العديد من الخيارات.
  • البحث عن خيار الخصائص الخاصة بالشبكة والإنترنت Network and internet، ومن ضمنها ستظهر أمام المستخدم مجموعةٌ من الخيارات الإضافية والمختلفة.
  • الضغط على مركز المشاركة، والشبكات، أو Network And Sharing Center.
  • اختيار تغيير إعدادات المحول أو change adapter settings.
  • الضغط بشكلٍ مزدوج على اسم الشبكة الموصولة على الإنترنت، وسيلاحظ ظهور نافذةٍ جديدةٍ للخصائص والتي من شأنها توضيح كافة المعلومات التي لها علاقة بسرعة الإنترنت.