حلا القهوة والتقديم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠١:٤٣ ، ١٧ مايو ٢٠١٥
حلا القهوة والتقديم

هناك أشخاص يفضّلون القهوة بجميع أشكالها ويفضّلون أن يتناولوا حتى الحلويات بالقهوة ولا يتركون أي صنف أو نوع من الحلويات بالقهوة ولا يتركونه، واليوم سنذكر العديد من طرق الحلويات، وهي:

  • حلو القهوة البارد:

المقادير:

3 حبات من البيض، كوب من السكر، ملعقة صغيرة من الفانيلا، كوب من الحليب السائل، 2 كوب من الدقيق، 2 ملعقة من البيكنج باودر، 3/4 بسكويت سادة.

طريقة التحضير:

نخفض بيضات جيداً مع كوب سكر وملعقة صغيرة من الفانيلا وبعدها نضيف لها 1/2 كوب من الزيت، وكوب من الحليب السائل ونستمر في الخلط، نضيف 2 كوب من الطحين على دفعات ونخلطها جيداً، وبعدها نضيف إليها 2 ملعقة من بيكنج باودر، نضع نصف الكمية في قالب الكيك والنصف الثاني نضيف إليه من 3_4 بسكويت سادة بعد ما نقوم بطحنه قليلا ونخلط الخليط مرة أخرى، نضع باقي الخليط على الخليط الموجود في القالب ونضعها في الفرن حتى تنضج.

مقادير الصوص:

في قدر نضع علبة من القشطة، ونضيف إليها 3 بسكويت سادة، القليل من الحليب، نضع القليل من الزبدة، ونضعها على النار حتى يذوب البسكويت وتتجاسن الخلطة، بعد نضج الكيك وخروجها من الفرن نصب عليها الصوص، ونشكلها حسب الرغبة بصوص الشكولا الغامقة.

أما عن نوع الحلوى الثانية فهي حلوى التيراميسو الشهيرة، وإليكم المكونات:

المقادير:

3 حبات من البيض، كوب من السكر، ملعقة صغيرة من الفانيلا، كوب من الحليب السائل، 2 كوب من الطحين، 2 ملعقة من البيكنج باودر، 4_3 بسكويت سادة.

طريقة التحضير:

نخفق البيض جيداً مع كوب من السكر وملعقة صغيرة من الفانيلا وبعدها نضع 1/2 كوب من الزيت، وكوب من الحليب السائل، ونستمر في الخلط جيداً حتى يصبح مزيجاً متماسكاً، نضيف 2 كوب من الطحين على دفعات ونخلطها جيداً وبعدا نضيف 2 ملعقة من البيكنج باودر، بعدها نضع نصف الكمية في قالب الكيك والنصف الثاني نضيف إليه من 3_ 4 بسكويت سادة بعد ما نقوم بطحنه ونخلط الخليط مرة أخرى، نضع باقي الخليط على الخليط الموجود في القالب الخاص بها ونضعها في الفرن حتى تنضج.

في هذا الوقت نقوم بتحضير الصوص:

نضع في وعاء علبة قشطة و3 بسكويت سادة، والقليل من الحليب والقليل من الزبدة، نضعه على النار حتى يذوب البسكويت ويتجانس الخليط، بعد خروج الكيك من الفرن نضع عليها الصوص ونشكلها ونزينها حسب الرغبة بالصوص أو الشكولاتة الغامقة.

وفي النهاية سوف نختم بحلي بسيط وسهل ويقدم بارد:

نضع في صينية طبقتين من البسكويت السادة المبشور بعد تغميسه بالقهوة، نضع في الخلاط حبة من الشكولاطة كاملة وكيس من الكريمة الخفق وعلبة قشطة والقليل من القهوة سريعة التحضير  ونصبها فوق البسكويت و نضعها ي الثلاجة، ونقدمها بعد أن تكون قد بردت تماماً ونضع عليها مبشور الشكولا ورشة من القهوة حسب الرغبة.

وهنا قدمنا لكم حلي بالقهوة سريع ولذيذ وبألف صحة وهنا.

اقرأ:
476 مشاهدة