حلا شعيريه باكستانيه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٢٧ ، ٢٤ نوفمبر ٢٠١٤
حلا شعيريه باكستانيه

تعد الحلويات من أكثر الأطباق أهمية على السفرات العربية ، فالرجل الشرقي مثلاً يهوى الحلويات خاصة بعد أن يتناول طعام الغذاء ، فهذا يجعله يشعر بالطاقة والحيوية ، ويجعله يشعر بالانتعاش في نفس الوقت ، وأيضا يمد الجسم بالدفء في ليالي الشتاء الباردة ، وعلى الرغم من ذلك بقيت بعض الأطباق حكراً على مجتمعاتها ، حتى أصبح هناك امكانية للتعرف عليها من خلال تداول الوصفات عبر شبكات الإنترنت المختلفة ، وبقي الاختلاف في طرق تحضير هذه الوصفات بشكل أو بأخر ، لآن ذلك أصبح للعامة بشكل أو بآخر .

موضوعنا حول حلا انتشرت بشكل كبير ، وبقيت نوعا من أنواع الحلويات البسيطة والسهلة ، والتي يمكن تحضيرها بشكل سريع جداً ، وهي حلا الشعرية الباكستانية ، والتي تعد من أكثر الأطباق شهرة حول العالم ، ولأنها سهلة التحضير بشكل لا يصدق ، وأيضا خفيفة على المعدة ، ولا ترهق الجسم مطلقاً . ويمكن للمرأة العربية أن تحضرها بشكل سريع جداً ، وتظهر في تحضير المنزل أطعم بكثير مما تبدو عليه في الخارج .

طريقة تحضير حلى الشعرية :

تقوم فكرة تحضير الشعرية على أن تقومي بتكسير الشعرية بشكل جيد قبل السلق أو حتى الشوي ، وسبب ذلك للحفاظ على طعامة هذه الشعرية ، والحفاظ على نكهتها من الضياع ، وأيضا تحضر بشكل جيد من وقت لآخر .

المقادير :

كيلو شعرية.

حليب أبيض طازج .

بسكويت .

زبدة.

كريمة .

طريقة التحضير :

أولاً / قومي عزيزتي المرأة بتكسير الشعرية بشكل كبير جدا ، واعملي على أن تتركيها حتى يصبح حجمها بشكل طبيعي جداً ، وبعدها ضعي الشعرية في مقلى ، وابدئي بتحريكها حتى تتحمر بشكل كلي ، وبعدها ضعي الماء على النار ، واتركيه حتى يغلي بشكل جيد وعندما تصل لدرجة الغليان قومي بسكب الشعرية في الحلة ، وابدئي بتقليبها حتى تصبح طرية الملمس ، وتصبح جاهزة للتقديم ، وبعدها قومي بتركها على جنب حتى تتشرب الماء .

في وعاء أخر اغلي الحليب وأضيفي إليه البسكويت ، وضعيه في الخلاط الكهربي حتى يذوب بشكل كبير وبعدها اسكبي الخليط على الشعرية حتى يتشرب ، وقومي بسكبه في طبق ،و يمكنك تقديمه إما ساخناً أو بارداً حسب رغبة العائلة بذلك ، وبالهناء والشفاء .

حلوى الشعيرية الباكستانية طبق شائع جداً , وهناك العديد من الطرق لتحضيره , لكن تبقى مكوناته واحدة و إن اختلفت طريقة تقديمه , فهو طبق سهل التحضير ويتميز بالبساطة , كما أنها حلوى شهية و لذيذة سوف ترضي باقي أفراد عائلتك , لذلك جرّبي أن تقومي بتحضيرها و لن تخسري شيئاً , على العكس تماماً سوف ترضي .

638 مشاهدة