حلا قهوه سريع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٩ ، ١٧ مايو ٢٠١٥
حلا قهوه سريع

في الآونة الأخيرة مع كثرة جلسات النساء والصبايا وضيق الوقت، وتعدّد الرّحلات السريعة، ظهرت الحاجة إلى اطباق سريعة وبسيطة وفي الوقت ذاته خفيفة ولا تجعل الشخص يشعر بالشبع مباشرة، ولكنّها في الوقت ذاته تحوي سعرات حرارية بشكل كبير ودهون مما يسبب زيادة في الوزن إذا أكثر منها.

تعددت أنواع الأطباق البسيطة بما يلبي رغبات وأذواق الأشخاص المختلفة، فهناك ما يتم صنعه بواسطة أنواع الشوكولاتة المختلفة المباعة في المحلات، وأخرى تصنع بأنواع الحليب واخرى تصنع بأنواع القهوة، بالنسبة للأخيرة فهي غير شائعة بشكل كبير إلا لعشاق القهوة، لأن الحلى يقدم غالباً مع القهوة.

يمكنك تحضير حلى القهوة بطريقة الأكواب حيث تتيح لك هذه الطريقة توزيعه بشكل متساوي وإعطاء الحرية لأطفالك الصغار ليتناولوه بمفردهم، فهو سهل وسريع الصنع ومتاح للفتيات كي يصنعوه، حيث إنك إذا عزمتي على تحضيره يجب أن يتوفر لديك: ظرفين دريم ويب علبة قشطة ملعقة ماء ورد ظرف كريم كراميل، كوب حليب بودرة بارد، بسكويت مطحون وللطبقة العلوية بسكويت مطحون خشن كاكاو للتزيين.

1. يجب عليك خلط المكونات جميعها عدا البسكوت المطحون والكاكاو.

2. ابدئ بطحن البسكويت وصبي عليه الخليط، ورشي الكاكاو والبسكويت على الوجه للتزيين ومن ثم قومي بوضعه في الثلاجة.

أما إذا أردت تحضير حلى التوفي، وهو أيضاً من الحلويات الخفيفة لذيذة الطعم التي تقدم مع القهوة العربية أو التركية.

مكوناته:

كاس جوز هند، كأس سكر، خمس بيضات، ملعقة كبيرة بكينج باودر، فانيلا، كاسين حليب بودرة، قومي بتحميص الحليب علي نار هادئة حتى يشقر لونه، إخلطي جميع المكونات السابقة مع بعضها البعض وأضيفيها إلى الحليب المشقر وحركي جيداً، في الوقت ذاته حضّري صينية مدهونة بالزيت وأسكبي فيها المكونات وضعيها في الفرن قليلاً لتحمر، أما لتحضير التوفي فأنت بحاجة إلى:

ثلاث أرباع كأس سكر خشن وعلبتين قشطة، قومي بتشفير السكر علي النار ثم أضيفي إليه القشطة وحركي جيداً حتى يتجانس وقومي بصب التوفي على الكيكة السابقة ثم ضعيها في الثلاجة حتى تبرد وقدميها مع القهوة وبالهنا والعافية.

وإن لم تكوني من عشاق هذه الأنواع من الحلويات وتفضلين النكهة الشرقية في حلوياتك فيمكنك عمل احد انواع الحلى وإستخدام الفستق المجروش، المقادير: ثلاث كاسات صغيرة سكر، علبة قشطة، علبة حليب نستلة، نصف كاس ماء بارد، علبتين كريم كراميل، فستق حلبي مجروش.

الطريقة:

نضع السّكر على النار حتى يصبح لونه ذهبي ثم إرفعيه وإبدئي بإضافة الماء، حركي بسرعة حتى لا يتكتل أضيفي علبة القشطة وحركي جيداً، ثم أضيفي الحليب (نستله) وأعدّيه على النار قليلاً حتى يبدأ بالغليان.

إرفعيه مرة إخرى عن النار وضعي ظرف الكريم كراميل وأعدّيه على النار قليلاً ثم إرفعيه وأضيفي ظرف الكراميل الآخر وأعدّيه على النار مع التحريك، أسكبيه في صنيه وزينيه بالفستق الحلبي الذي سيضيف النكهة الشرقية على الحلى وضعيه في الثلاجة نصف ساعة تقريباً وقدّميه مع القهوة وبالهناء والعافية.

اقرأ:
473 مشاهدة