حلويات بدون سكر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٩ ، ١٠ يونيو ٢٠١٤
حلويات بدون سكر

يوجد العديد من الناس يكونون مريضين بمرض السكري، ولا يستطيعون تناول الحلويات الموجود بها السكريات، فيوجد لدينا الحل الأمثل بوصفات من الكيك، ويمكن التعويض عن السكر بالفواكه، ومنها :-

  • كيكة الخوخ :

المكونات: كوب خوخ نقوم بتقطيعه إلى شرائح (ويفضل أن تكون صغيرة الحجم)، نصف ملعقة صغيرة زيت اللوز، نصف ملعقة صغيرة من القرفة، ملعقتين سكر الفواكه، كوب طحين (ويفضل نخله قبل وضعه حتى نتأكد من عدم وجود تكتلات بداخل الطحين)، والقليل من الملح، و 2 باكيت من البيكنج باودر، بيضة واحدة، وربع كوب حليب خالي الدسم، وفي النهاية ملعقتين سمنة نباتية .

وبعدما استعرضنا المكونات، نقوم بعرض الطريقة :

  1. قبل عمل أي شئ، نقوم بتسخين الفرن بدرجة حرارة مناسبة، ونقوم بدهن قالب الكيك بالزيت، ورش الطحين فوقها .
  2. نقوم بعدها بترتيب شرائح الخوخ في الصينية، ونقوم برش سكر الفواكه فوقها والقرفة وزيت اللوز .
  3. نضع في الوعاء طحين وباقي سكر الفواكه، ونضع  الملح والبيكنج باودر، ونضع بعدها البيضة، وحليب خالي الدسمن ونقوم بخلط كل هذه المكونات مع بعضها البعض .
  4. ومن بعدها نضع الخلطة فوق الخوخ الموضوع في الصينية، ونقوم بخبزها على النار ومن بعدها نقوم بتقديمها .
  • كيكة الفواكه المجففة :

المكونات: نقوم بإحضار أي نوع من الفواكه التي نريدها والتي نحبها، وسنقوم بوضع نصف كوب قطع أناناس، ونصف كوب من المشمش، ونصف كوب من القراصيا، ونصف كوب عنب، ونصف كوب زبيب مجفف، ونصف كوب تفاح، ونصف كوب برتقال طازج، مع كوبين من الطحين، باكيت واحد بكنج باودر، نصف كوب نخالة، ملعقة صغيرة كربونات الصوديوم، ملعقة صغيرة من القرفة، بيضتين، ملعقة صغيرة من جوز الطيب .

الطريقة:

  1. نقوم بوضع الفواكه التي نحبها في وعاء كبير، وهي: (نصف كوب أناناس، ونصف كوب من القراصيا، ونصف كوب مشمش، ونصف كوب عنب، ونصف كوب من الزبيب المجفف، ونصف كوب من التفاح) .
  2. وبعدها نضع فوقهم عصير البرتقال، ونقوم بخلطهم مع بعضهم البعض .
  3. ثم نقوم بوضع المقادير المتبقية وهي: (الطحين والبيضة، والبيكنج باودر)، ويمزج بطريقة جيدة، حتى تختلط كل المكونات، ويفضل عد وضع المكونات والفواكه على الخلاط لأنها تتفتفت .
  4. نقوم بدهن الصينية أو البايركس بقليل من الزبدة او الزيت، وفوقها القليل من الطحين، ونضعه في الفرن بدرجة حرارة مناسبة حتى تصبح جاهزة، ونقوم بتبريدها ومن ثم تقديمها .
  • كيكة التفاح :

المكونات: 3 ملاعق كربونات الصوديوم، ملعقتين صغيرتين من القرفة، كوبين ونصف من الطحين، والقليل من الملح، وبشر جوزة الطيب القليل، و 2 باكيت من الفانيلا أو نضع الفانيلا السائلة ملعقة، وكوب من الزبدة، وبيضتين، وأربع أكواب من التفاح المبشور، وكوب من الجوز المقطع، وملعقة صغيرة من سكر الرجيم .

الطريقة :

  1. نقوم بخلط الزبدة، والبيض، والفانيلا، والسكر مع بعضهم البعض جيداً، حتى يصبحوا متمازجين .
  2. ومن بعدها نقوم بوضع المكونات البودرة، ونضع بعدها بشر التفاح والجوز، ويجب الانتباه إلى أنه يجب تحريكه بالمعلقة .
  3. وبعدها نضع الخليط في الفرن، ونتركه حتى يبرد ومن ثم نقوم بتقديمه .
900 مشاهدة