حلى الاوريو بالكاسات

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١١ ، ٣ سبتمبر ٢٠١٤
حلى الاوريو بالكاسات

يعتبر الأوريو من أطيب أنواع البسكويت الجاهز، كما أنه من أسهل المكونات التي تستخدم لصنع حلويات منزلية سهلة و باردة، لذلك سيدتي قومي بالتعرف على بعض الوصفات المتعلقة بحلى الأورويو والتي تقدم في كاسات:

الوصفة الأولى: باكيت من بسكويت الشاي، ثلاث أرباع قالب الزبدة، بسكويت أوريو مسحوق بالخلاط الكهربي، كوب من الحليب السائل، أربعة ملاعق من بودرة الكاكاو، سكر حسب الرغبة. ملعقتين كبيرتين من النسكافيه، علبة من القشطة، القليل من النشا، سبعة ملاعق كبيرة من الجبن الحلو المذاق، ثلاث أرباع كوب من الحليب المكثف المحلى.

طريقة التحضير: تعتمد طريقة تحضير هذه الوصفة على أن تضعي بين كل طبقة و أخرى طبقة من بسكويت الأوريو المسحوق.


الطبقة الأولى: قومي بسحق بسكويت الشاي و العجنية مع نصف قالب من الزبدة و نصف علبة القشطة.


الطبقة الثانية: قومي بإذابة ربع قالب الزبدة المتبقي مع السكر و الكاكو البودرة و القليل من النسكافيه و الحليب السائل و نصف علبة القشطة و ملعقة نشا كبيرة مخففة بالماء


الطبقة الثالثة: بسكويت أوريو مكسر و مغموس في النسكافيه المذوب في الماء.

الطبق الرابعة: قومي بخلط الحليب المكثف بالجبن و صبيه في الكاسات.

الطبقة الأخيرة: قومي بتزيينها بواسطة الأوريو المكسر و حبيبات الشوكولا،قدميها باردة بعد وضعها في البراد لمدة لاتقل عن أربع ساعات.

الوصفة الثانية:

المكونات: بسكوت أوريو، قوالب من الشوكولا، جبن حلو المذاق، علبتان من القشط، كوب من الكريمة المخفوقة، باكيت من كريمة الكيك، كوب من الحليب السائل، وللزينة استخدمي أي نوع من الشوكولا.

طريقة التحضير: قومي بتذويب الشوكولا و صبي القليل منها في قاع الكاسات، قومي بغمس بسكويت الاوريو في كوب الحليب و ضعيه في الكاسات، قومي بخلط علبة من القشطة و الجبن و كريمة الخفق و كريمة الكيك في الخلاط حتى تتجانس المكونات، قومي بصب الخليط في الكاسات بنسب متساوية، قومي بكسر بسكويت الأوريو وضعيه في الكاسات، قومي بوضعها في البراد حتى تجمد جيداً و من ثم أخرجيها، ضعي باقي الشوكولا المذابة بعد خلطها في القشطة وصبيها في الكاسات و راعي أن تكون الكميات متساوية، قومي بوضعه في البراد مرة أخرى حتى يبرد و من ثم قدميه بارداً.

الوصفة الثالثة:

المكونات: بسكويت  أرويو مطحون، كوب من الماء، باكيت من كريمة الكيك، باكيت كريم كراميل، فنجان صغير حليب بودرة، ثلاث ملاعق كبيرة من شوكولا نيوتلا، ملعقة صغيرة من النسكافيه، القليل من القرفة.

طريقة التحضير: قومي بوضع الكيك الجاهز في قاع الكاسات.، قومي بخلط جميع المكونات سوياً و من ثم صبيها فوق الكيك الجاهز، قومي بتكسير بسكويت الأوريو و من ثم ضعيه فوق الخليط، قومي بتزيين الكاسات بأي طريقة تحبيها.


حلى الأوريو بالكاسات من أكثر الحلى العملية و اللذيذة و التي تعدها ربات البيوت لإعداد أطباق تحلية سهلة و خفيفة.

864 مشاهدة